جثث متحللة تعود لسبعة أشخاص من بينهم 3 مغاربة ومصري واحد ضمن حمولة من.. المزيد

اليوم الجديد - اخبار مصر - اخبار اليوم - اخبار السعودية - اهم اخبار اليوم

الجمعة 27 نوفمبر 2020 - 22:15
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

ما قصة الجثة المتحللة لمصري بحاوية أسمدة في باراجواي؟

الحاوية
الحاوية

جثث متحللة تعود لسبعة أشخاص، من بينهم 3 مغاربة ومصري واحد، ضمن حمولة من الأسمدة ابتاعتها شركة زراعية في البلاد.. هذا ما أعلنت عنه السلطات الأمنية في باراجواي، الجمعة الماضية، فإحدى الجثث السبع ظهر عليها علامات الاختناق كسبب مُحتمل للوفاة، وذلك وفق ما أكد الطبيب الشرعي بابلو ليمير للصحافيين.



وعُثر إلى جوار الجثث السبع المتحللة، متعلقات شخصية، من بينها حقائب وملابس وشرائح هاتفية كُتب عليها بالخط السيريلي الخاص بصربيا، كما وجدوا بقايا طعام بالقرب من الجثث، مما يشير إلى أنهم كانوا يستعدون لرحلة قصيرة، حسب ما أعلن المدعي العام المسؤول عن القضية مارسيلو سالديفار.

الطب الشرعي أشار إلى أن الضحايا لفظوا أنفاسهم الأخيرة بعد أيام من تحرك السفينة نفذ خلالها الطعام والشراب، كما ساهمت الأسمدة في تسريع عملية التحلل، ورجح البعض أن الضحايا كانوا يقصدون دولة قريبة من صربيا.

من جانبه قال المدعي العام مارسيلو سالديفار: "نفترض أنهم وصلوا إلى هناك من بلدهم الأصلي، وخططوا للسفر إلى  وجهة أقرب لكنهم لم يحسبوا المسافة جيدًا، ولم ينجوا من الرحلة".

وأكد "سالديفار" أن إمدادات الضحايا من البسكويت والمياه المعبأة والأغذية المعلبة كانت كافية لتدوم 72 ساعة فقط لا أكثر، ربما تم تضليلهم، مشيرًا إلى أنهم وجدوا كل الجثث متحللة، مجرد شعر وعظام، ومازل البحث جاريًا للتعرف على تفاصيل أكثر عن هويات الضحايا.

كيف وصلت الجثث السبع المتحللة إلى بارجواي؟

انطلقت الحاوية في 21 يوليو الماضي من صربيا، ثم مرت بـ3 موانئ في رحلة استغرقت 3 أشهر في عرض البحر، بلغت قرابة 20 ألف كيلومتر.

السلطات في براجواي قالت إن الحاوية وصلت عبر النهر من صربيا إلى كرواتيا، التي قد تكون الوجهة الأولى التي رغب المهاجرون في الذهاب إليها، بعد مغادرتهم في 21 يوليو الماضي، وفق سكاي نيوز عربية.

وأشارت إلى الحاوية توقفت في مصر ثم في إسبانيا، قبل أن تمر عبر ميناء بوينوس آيرس، ثم وصلت إلى باراجواي.

مراكب النجاة لمكافحة الهجرة غير الشرعية

في الأسبوع الماضي، تحدثت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، عن المبادرة الرئاسية مراكب النجاة التى أطلقتها الوزارة بتكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسى؛ لمكافحة الهجرة غير الشرعية، مؤكدة أنها زارت 4 محافظات في ضوء المبادرة؛ للتوعية بخطورة الهجرة غير الشرعية.

وأضافت نبيلة مكرم، خلال استضافتها، ببرنامج الحياة اليوم، الذي يقدمه الإعلامي محمد مصطفي شردى، على قناة الحياة، أن الدولة نجحت فى القضاء على ظاهرة الهجرة غير الشرعية، مشيرة إلى أنه هناك تعاونًا مع جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة فى ضوء المبادرة؛ لتعريف الشباب في المحافظات المصدرة للهجرة غير الشرعية بالمشروعات والقروض التى يقدمها الجهاز للشباب.