أشاد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بالمشهد الانتخابي في المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب مضي

مجلس النواب,البرلمان,الانتخابات,وزير الشباب

الأربعاء 2 ديسمبر 2020 - 09:09
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

وزير الشباب عن انتخابات النواب: مصر في عرس ديمقراطي

وزير الشباب
وزير الشباب

أشاد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بالمشهد الانتخابي في المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب، مضيفا أن مصر في عرس ديمقراطي، مشيرًا إلى الاستحقاقات الانتخابية التي نظمتها مصر منذ عام 2014 حتى الآن.



وقال صبحي، في مداخلة هاتفية لبرنامج “صباح الورد”، الذي يعرض على فضائية “ten”، اليوم الأحد، إن مصر نظمت خلال هذه الفترة العديد من الانتخابات، التي تعبر عن حرية التعبير عن الرأي وحالة الديمقراطية، معربا عن سعادته بدور الشباب في هذه الانتخابات، مشيرًا إلى وجود عدد كبير من المرشحين لمجلس النواب من فئة الشباب.

انطلاق ماراثون انتخابات مجلس النواب

وانطلقت المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب بالداخل، صباح أمس السبت، في 14 محافظة، وهي الجيزة، والفيوم، وبني سويف، والمنيا، وأسيوط، والوادي الجديد، وسوهاج، وقنا، والأقصر، وأسوان، والبحر الأحمر، والإسكندرية، والبحيرة، ومطروح، ومن المقرر أن ينتهي التصويت بالمرحلة الأولى مساء اليوم الأحد.

مجلس الدولة: لم نسجل أي معوقات للقضاة فى اليوم الأول لانتخابات النواب

وفي سياق آخر، بدأت غرفة عمليات مجلس الدولة، لليوم الثاني، عملها في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأحد، حيث انعقدت بمقر المجلس، برئاسة المستشار محمد حسام الدين، رئيس مجلس الدولة، وذلك لمتابعة قضاة المجلس المشرفين على انتخابات مجلس النواب، المقرر إجراؤها بـ 14 محافظة من محافظات الجمهورية.

ولم تسجل غرفة العمليات على مدار عملها يوم أمس، أي معوقات للقضاة خلال اليوم الانتخابي الأول، حيث جرت عملية الاقتراع بجميع اللجان الانتخابية في هدوء وسلاسة تحت تأمين قوات الجيش والشرطة.

وتتابع الغرفة قرابة 2000 قاضٍ من قضاة مجلس الدولة المشرفين على تلك الانتخابات، في كل ما يتعلق بعملهم ابتداء من التسكين بالمحافظات، مرورا بكل إجراءات عملية الاقتراع واستلام البطاقات والصناديق الانتخابية وحتى موعد إغلاق اللجان، والمقرر في التاسعة مساء على مدار يومي الانتخابات.

وانطلقت صباح أمس السبت، المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب، ومن المقرر أن تستمر عمليات التصويت حتى التاسعة مساء، وتشهد اللجان الانتخابية إجراءات احترازية مشددة للوقاية من كورونا، حيث تم تعقيم اللجان قبل وبعد انتهاء التصويت أمس، كما التزم أطراف العملية الانتخابية بارتداء كمامة عند التصويت.