قال الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة إن التهاون مع وباء..المزيد

كورونا,فيروس كورونا

الخميس 3 ديسمبر 2020 - 00:16
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بسبب كورونا والتقارب.. الصحة تحذر: "سنفقد الكثير من أهالينا"

الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة

قال الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة، إن التهاون مع وباء فيروس المستجد “كوفيد 19”، سيودي إلى أضرار  بالغة، محذرًا: "لو مأخدناش بالنا من كل علامات الخطورة حولنا هنبقى خسرانين كتير جدًا".



وأضاف رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة، مساء أمس السبت، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية"، عبر شاشة "MBC مصر": "لو البعض يقول كل شيء على الله، ده صحيح، لكن الله أمرنا أن نأخذ بالأسباب، وفيروس كورونا شديد الانتشار ونحن يجب أن نلتزم بالإجراءات الاحترازية، والشعب المصري اجتماعي بطبعه، لكن هذا التقارب سيؤدي إلى إصابتنا بالمرض وفقدان الكثير من أهلنا".

وأضاف الدكتور حسام حسني، أنه يجب الحذر من فيروس كورونا خلال الفترة المقبلة، وأن تحصل بعض الفئات على لقاح الانفلونزا على غرار كبار السن والمصابين بالأمراض المزمنة مثل السكري لحماية أنفسهم من أعراض الإنفلونزا لكي لا يحدث أي خلط مع أعراض فيروس كورونا.

وتابع رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة: "إن كان عدد الإصابات في مصر تحت السيطرة، لكن عشان اللي بيحصل في أوروبا وأمريكا ميحصلناش الكل مسؤول مسؤولية كاملة إننا نذكر ونوعي الناس بأهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية وأن عدم الملتزمين ستفرض عليهم الغرامة".

الصحة: تسجيل 167 إصابة جديدة بكورونا.. و 11 وفاة  

وفي سياق آخر، أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس السبت، عن خروج  100 متعافِ من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 98813 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 167 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة  11 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية  لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم السبت، هو 106397 حالة من ضمنهم 98813 حالة تم شفاؤها، و 6187 حالة وفاة.