دعا باسم حلقة نقيب السياحيين صباح اليوم السبت العاملين بالسياحة للنزول للتصويت في انتخابات مجلس النواب وعدم

مجلس النواب,السياحة,انتخابات النواب

الإثنين 30 نوفمبر 2020 - 10:32
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

نقيب السياحيين يدعو العاملين بالقطاع للمشاركة في انتخابات النواب

نقيب السياحيين
نقيب السياحيين

دعا باسم حلقة نقيب السياحيين، صباح اليوم السبت، العاملين بالسياحة، للنزول للتصويت في انتخابات مجلس النواب وعدم التفريط في هذا الحق الدستوري الذي كفله الدستور للمصريين.  



وأشار إلى أن هناك كثير من المرشحين لمجلس النواب من قطاع السياحة سواء في القائمة الوطنية أو مستقلين، وأنهم أحق بالتصويت من قبل السياحيين، ثم يأتي أي مرشح آخر؛ حتى نحفظ للسياحيين نواب من أهل السياحة في لجنة السياحة والآثار بالمجلس، يعبرون عن القطاع السياحي ويحمون حقوقه في المجلس.

وأكد نقيب السياحيين أن أصوات العاملين بالسياحة ستكون مؤثرة في انتخابات مجلس النواب هذا العام، وعلينا أن نثق في اختياراتنا وأننا في مرحلة بناء في الدولة، تحتاج منا اختيارات صحيحة من واقع مسئوليتنا الوطنية تجاه مصر.

وطالب باسم حلقة، مديري شركات السياحة والفنادق والمطاعم وجميع المنشآت السياحية، بالسماح للعاملين لديهم بإجازة ساعتين مدفوعة الأجر؛ للتصويت في انتخابات مجلس النواب.

وأكد نقيب السياحيين أن العاملين في السياحة عليهم مسئولية وطنية كبيرة خلال المرحلة القادمة من أجل دعم الاقتصاد المصري، وأننا من هذا المنطلق الوطني نبذل كل ما لدينا من جهد وخبرات من أجل النهوض بالسياحة والمشاركة الإيجابية في بناء مستقبل مصر، وأن السياحيين دائما أحد أيدي البناء الداعمة للدولة المصرية ولجهود القيادة السياسية برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

• انطلاق تصويت المصريين بالداخل

انطلق تصويت المصريين في الداخل بالمرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب، في 14 محافظة، أمام 10140 لجنة فرعية، حيث يحق التصويت لنحو 33 مليون ناخب من المقيدين في قاعدة بيانات الناخبين.

وبدأت اللجان والمقار الانتخابية أعمالها في استقبال الناخبين في تمام الساعة 9 صباحًا، وتستمر حتى 9 مساءً يتخللها ساعة راحة من الثالثة إلى الرابعة عصرًا؛ حيث تستمر عملية تصويت المصريين بالخارج يومين.

وتجرى انتخابات مجلس النواب 2020، وفق إجراءات احترازية في ظل انتشار جائحة كورونا، حيث تم تعقيم مقار اللجان الانتخابية، ويتنافس في المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب، 1879 مرشحًا في 71 دائرة انتخابية بالنظام الفردي و4 قوائم بالدائرتين المخصصتين لنظام القائمة. والمحافظات التي تجرى في انتخابات المرحلة الأولى هي (الجيزة، الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط، الوادي الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، الإسكندرية، البحيرة، ومطروح).

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض، عن تخصيص خط ساخن رقم 19826، لاستقبال والرد على كافة الاستفسارات والشكاوى المتعلقة بانتخابات مجلس النواب.

وشكلت الهيئة غرفة عمليات بمقرها لمتابعة العملية الانتخابية أثناء عمليات الاقتراع أو الفرز بشكل لحظى ودورى، ورصد أى شكاوى متعلقة بعملية الانتخاب.

وتجرى غرفة العمليات الخاصة بالهيئة الوطنية للانتخابات اتصالات بشكل دورى مع رؤساء المحاكم الابتدائية التى تجرى فيها انتخابات المرحلة الأولى للاطمئنان على سير العملية الانتخابية ورصد أي شكاوى تتعلق بها، وخصصت الهيئة الخط الساخن رقم 19826 لجميع أطراف العملية الانتخابية من مرشحين وناخبين ومشرفين ومتابعين للانتخابات والرد على كافة الاستفسارات.