أدلى الأنبا تكلا أسقف دشنا و توابعها اليوم السبت بصوته في انتخابات مجلس النواب 2020 حيث رافق نيافته عدد من

انتخابات,البابا تواضروس الثاني,الكنيسة القبطية,انتخابات مجلس النواب,أسقف دشنا

الإثنين 18 يناير 2021 - 07:07
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

أسقف دشنا يدلى بصوته في انتخابات مجلس النواب 2020

أسقف دشنا يدلي بصوته
أسقف دشنا يدلي بصوته

أدلى الأنبا تكلا أسقف دشنا و توابعها، اليوم السبت، بصوته في انتخابات مجلس النواب 2020، حيث رافق نيافته عدد من آباء كهنة الإيبارشية و جمع من الشعب للأدلاء بأصواتهم في اللجان التابعين لها بدشنا، وذلك وسط تشجيع كنسي للجميع على ممارسة حقوقهم الانتخابية في تحديد ممثليهم داخل البرلمان المصري.



جدير بالذكر أن انتخابات مجلس النواب، والتي تقام على مرحلتين أولهما قد انطلق اليوم السبت، في دوائر 14 محافظة هم "الجيزة، الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط، الوادي الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، الإسكندرية، البحيرة، مطروح"، حيث تستمر عملية التصويت التي تقام على مدار يومين، حتى التاسعة مساءً.

 

 

معرفة اللجنة الانتخابية

 

تبدأ رحلة الناخب في ماراثون انتخابات مجلس النواب الجارية بمجرد أن يدلف الناخب إلى موقع الهيئة الوطنية للانتخابات، ومن ثم يقوم بإدخال الرقم القومي الخاص به، في الخانة الوحيدة الموجودة على موقع الهيئة الوطنية للانتخابات، ثم تظهر بعد ذلك جميع البيانات الخاصة بالإدلاء بالصوت في انتخابات مجلس النواب على المقاعد الفردية والقائمة.

 

 

موعد إعلان النتائج

 

يتم الاقتراع فى الداخل بالنسبة لمحافظات المرحلة الأولى يومي 24 و25 أكتوبر، ويتم الإعلان عن نتائج تلك المرحلة يوم 1 نوفمبر المقبل.

ويتم إجراء التصويت فى الداخل بالنسبة لمحافظات المرحلة الثانية يومي 7 و8 نوفمبر، حيث تعلن نتيجتها في 15 نوفمبر.

عدد المقاعد الفردية في الدوائر

حالة من التخبط لدى المواطنين في عدم معرفة عدد المقاعد الفردية الخاص بكل دائرة، حيث أنه في حال تم انتخاب عددا أكبر أو أقل من المرغوب يصبح الصوت باطلا، لذا فقد قامت الهيئة الوطنية للانتخابات، بتوفير خدمة معرفة عدد المقاعد في كل دائرة عبر الاستعلام عن مقر اللجنة.

وحول التقسيم العام للدوائر والمقاعد في المرحلة الأولى، فإن القاهرة قسمت إلى 19 دائرة بموجب 31 مقعد، وتباين توزيع المقاعد على تلك الدوائر ما بين مقعد أو اثنين وبحد أقصى 3 مقاعد في كل دائرة وفقاً لما أقرته الهيئة الوطنية للانتخابات.

وجاء نصيب محافظة الاسكندرية عبر 6 دوائر فردية خصص لها 16 مقعدا، وخصص بحافظة بورسعيد دائرتين فردتين مُخصص لهما مقعدان، فيما حصلت محافظة الإسماعيلية على دوائر انتخابية فردية خصص لها 5 مقاعد، ومحافظة السويس دائرة واحدة مخصص لها مقعدين.

وعن محافظة القليوبية فلها 6 دوائر انتخابية فردية خصص لها 16 مقعدا، ومحافظة الشرقية 8 دوائر انتخابية وخصص لها 21 مقعدا، ومحافظة الدقهلية 10 دوائر انتخابية خصص لها 21 مقعدا، ومحافظة دمياط دائرتان خصص لهما 4 مقاعد، ومحافظة كفر الشيخ 4 دوائر انتخابية خصص لها 10 مقاعد، ومحافظة الغربية

عدد الدوائر الانتخابية 7 مخصص لها 14 مقعدا.

وحصدت محافظة المنوفية على 6 دوائر خصص لها 11 مقعداً، ومحافظة البحيرة 9 دوائر انتخابية مخصص لها 18 مقعداً، وبلغت عدد دوائر محافظة الجيزة إلى 12 دائرة انتخابية بـ25 مقعد، وفي محافظة بني سويف بلغ عدد الدوائر الانتخابية 4 وعدد المقاعد 8، وفي محافظة المنيا بلغ عدد الدوائر الانتخابية 6 مخصص لها 16 مقعدا.

وقسمت محافظة أسيوط إلى 4 دوائر ومخصص لها 12 مقعدا، وفي محافظة سوهاج خصص لها 14 مقعدا فرديا ومقسمة إلى 8 دوائر، وفي محافظة قنا خصص لها 9 مقاعد فردية ومقسمة إلى 4 دوائر، وفي محافظة الاقصر خصص لها 3 مقاعد فردى ومقسمة الى 3 دوائر، محافظة اسوان خصص لها 5 مقاعد فردى ومقسمة إلى 4 دوائر، وللوادى الجديد خصص لها مقعدين فردى ومقسمة الى دائرئتين.

وحصدت البحر الأحمر على 3 دوائر ومثلهم للمقاعد الفردى، وفي شمال سيناء خصص مقعدين فردي ومقسمة إلى دائرتين، وعن محافظة جنوب سيناء فقد خصص لها مقعدين فردى ومقسمة الى دائرتين.