في أولى أيام العرس الديمقراطي الذي تشهده مصر خلال الأيام الجارية حيث تقام انتخابات مجلس النواب وسط مشاركة مج

اليوم الجديد - اخبار مصر - اخبار اليوم - اخبار السعودية - اهم اخبار اليوم

الخميس 26 نوفمبر 2020 - 17:18
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

حضور قوي للشباب في انتخابات مجلس النواب 2020

شباب جامعة الإسكندرية
شباب جامعة الإسكندرية

في أولى أيام العرس الديمقراطي الذي تشهده مصر خلال الأيام الجارية، حيث تقام انتخابات مجلس النواب، وسط مشاركة مجتمعية بمختلف الفئات، لعل أبرز المشاركين هم فئة الشباب وبالتحديد من طلاب وطالبات جامعة الإسكندرية، الذين تجمعوا برفقة الأساتذة ومسؤولي الجامعة أمام المبنى الإداري ورفعوا لافتات تحث على المشاركة تحت عنوان: "انزل شارك" مشجعين رفاقهم الشباب من ذات الفئة العمرية على المشاركة.



 

جابر: المشاركة تعزز الوضع الداخلي للوطن

 

وأكد الدكتور هشام جابر، المكلف بتسير اعمال رئيس جامعة الإسكندرية، على ضرورة المشاركة فى العملية الانتخابية تضع مصر ضمن صفوف الدول الكبرى، مشدداً أن نجاحها يزيد من هيبتها الخارجية ويعزز الوضع الداخلى للوطن.

جاء ذلك خلال استقباله لطلاب ومنتسبي جامعة الإسكندرية المشاركين في الانتخابات البرلمانية صباح اليوم السبت، أمام مبنى الجامعة بمشاركة عمداء ووكلاء كليات ومعاهد الجامعة.

 

 

كما أكد على الدور الهام للكليات فى توعية طلابها بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية المتبعة خلال المشاركة السياسية فى انتخابات مجلس النواب لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

وأثنى جابر على حماس الطلاب للمشاركة الفعالة فى أنتخابات مجلس النواب ، مؤكدا أن هذه المشاركة تؤكد أن المصريين يريدون استقرار الدولة، وأصبح لديهم وعى كبير بضرورة المشاركة فى العمليات الانتخابية.

جدير بالذكر أن انتخابات مجلس النواب، والتي تقام على مرحلتين أولهما قد انطلق اليوم السبت، في دوائر 14 محافظة هم "الجيزة، الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط، الوادي الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، الإسكندرية، البحيرة، مطروح"، حيث تستمر عملية التصويت التي تقام على مدار يومين، حتى التاسعة مساءً.

 

 

معرفة اللجنة الانتخابية

تبدأ رحلة الناخب في ماراثون انتخابات مجلس النواب الجارية بمجرد أن يدلف الناخب إلى موقع الهيئة الوطنية للانتخابات، ومن ثم يقوم بإدخال الرقم القومي الخاص به، في الخانة الوحيدة الموجودة على موقع الهيئة الوطنية للانتخابات، ثم تظهر بعد ذلك جميع البيانات الخاصة بالإدلاء بالصوت في انتخابات مجلس النواب على المقاعد الفردية والقائمة.

موعد إعلان النتائج

يتم الاقتراع فى الداخل بالنسبة لمحافظات المرحلة الأولى يومي 24 و25 أكتوبر، ويتم الإعلان عن نتائج تلك المرحلة يوم 1 نوفمبر المقبل.

 ويتم إجراء التصويت فى الداخل بالنسبة لمحافظات المرحلة الثانية يومي 7 و8 نوفمبر، حيث تعلن نتيجتها في 15 نوفمبر.