يترقب الهولندي رونالد كومان المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني الظهور الأول له في تاريخه كمدرب في مباريات ك

برشلونة,ريال مدريد,زين الدين زيدان,الكلاسيكو,كلاسيكو الأرض,رونالد كومان

الأربعاء 2 ديسمبر 2020 - 18:31
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

كومان اللاعب.. لم يهزم في كلاسيو «كامب نو» وسجل 5 أهداف

يترقب الهولندي رونالد كومان، المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني، الظهور الأول له في تاريخه كمدرب في مباريات كلاسيكو الأرض وذلك عندما يستقبل برشلونة فريق ريال مدريد، على ملعب "كامب نو" معقل فريقه برشلونة، عندما تحل الساعة الرابعة من عصر اليوم السبت، وذلك ضمن مباريات الجولة السابعة من عمر مسابقة الدوري الإسباني.



كومان الذي تولى المسؤولية بداية الموسم الجاري خلفًا للإسباني كيكي ستيين، المدير الفني السابق، والذي ساءت معه النتائج بخسارة البطولات الثلاثة التي كان ينافس عليها ريال مدريد، وآخرها خسارة قاسية من بايرن ميونيخ الألماني بثمانية أهداف مقابل هدفين، في اللقاء الذي جمعهما في الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا، والتي تسببت في موجة من الغضب من المدرب الإسباني وأدت للإطاحة به من منصبه.

هي مباراة الكلاسيكو الأولى له كمدرب إلا أنه ليس غريبًا على الأوضاع، فكان لاعبًا بصفوف برشلونة في الفترة من 1989 إلى 1995 عند انتقاله من صفوف أيندهوفين لبرشلونة وقضاءه 6 سنوات ليعود بعدها عام 1995 إلى صفوف فينورد، وخاض وقتها 14 مباراة لكلاسيكو الأرض في الدوري والكأس والسوبر الإسبانيين.

وجاءت مباريات كومان اللاعب ال14 عبارة عن 11 لقاء بالدوري ولقائين بالكأس ولقاء وحيد بالسوبر، نجح في الفوز في 6 مباريات وخسارة 5 لقاءات والتعادل 3 مرات.

وسجل كومان 5 أهداف في الدوري في اللقاءات الإحدى عشر والذي فاز بها الفريق في 5 مرات وتعادل مرتين وخسر 4 مرات، حيث جاءت أهدافه في أول كلاسيكو للدوري بالفوز، حيث سجل هدفين في الفوز بثلاثة أهداف لهدف في مباراة الدور الأول موسم 1989/1990.

كلاسيكو ملعب كامب نو في مسابقة الدوري، لعبه كومان 5 مرات، فاز في 4 منها وتعادل مرة وحيدة، جاءت في موسم 1991/1992، بالتعادل بهدف لمثله في لقاء الدور الثاني وسجل كومان هدف برشلونة في هذا اللقاء، كما كان قد سجل في الدور الأول الذي انتهى بنفس النتيجة.

وفي اللقاء الذالث موسم 1992/1993، فاز برشلونة بهدفين مقابل هدف في مشاركة كومان الذي لم يسجل أي هدف.

 قبل أن يكتسح الريال في الموسم التالي، بخماسية نظيفة سجل خلالها هدفًا.

آخر مباراة لكومان بالدوري موسم 1994/1995، وتحديدًا في الدور الثاني، وفاز برشلونة بهدف نظيف في تلك المباراة ليحافظ كومان على سجله خالي من الهزائم أمام الريال كلاعب في الكامب نو.

كومان المدرب المساعد في الكلاسيكو

وتواصل أرقام كومان مع برشلونة عندما خاض 3 مباريات كلاسيكو، كمدرب مساعد لمواطنه لويس فان جال، في تدريب برشلونة في الفترة من 1998 إلى نهاية عام 1999، ونجح برشلونة في التعادل خلال مباراتين، مباارة بملعب كامب نو، والآخرى بسنتياجو برنابيو بنفس النتيجة بهدفين لكل فريق، كما فاز الفريق الكتالوني بثلاثية نظيفة في الأسبوع 22 من عمر الدوري الإسباني موسم 1998/1999، حيث سجل لويس أنريكي هدفين والنجم البرازيلي ريفالدو هدفًا.