تمكنت قوات الحماية المدنية بالإسكندرية من السيطرة على حريق هائل نشب في عدد من محلات الباعة بمنطقة محطة مصر و

حريق,الإسكندرية,محطة مصر,الحماية المدنية,ماس كهربائي,سيارات الإطفاء

الأربعاء 2 ديسمبر 2020 - 17:34
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

عاجل| حريق هائل يلتهم سوق محطة مصر في الإسكندرية

تمكنت قوات الحماية المدنية بالإسكندرية، من السيطرة على حريق هائل نشب في عدد من محلات الباعة بمنطقة محطة مصر، وتم تحرير المحضر وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.



تلقى اللواء سامي غنيم، مدير أمن الإسكندرية، إخطارا من مأمور قسم شرطة العطارين، يفيد بورود بلاغ من شرطة النجدة بنشوب حريق بعدد من المحال التجارية الكائنة على شريط ترام محطة مصر، وعلى الفور انتقل ضباط مباحث القسم، وقوات من الحماية المدنية وسيارات الإطفاء إلى مكان الواقعة، بالمعاينة والفحص تبين نشوب الحريق بسبب حدوث ماس كهربائي بأسلاك الكهرباء، ما أدى إلى اشتعال النيران وامتدادها إلى باقي المحال التجارية.

وقال شهود العيان، إن الحريق نشب في الساعات الأولى من الصباح داخل محل عصير القصب، وامتدت النيران إلى 6 محال تجارية مجاورة، وأدى الحريق إلى توقف حركة الترام لفصل التيار الكهربائي عن المحال.

وأضاف أحد البائعين: "فوجئنا باشتعال النيران داخل أحد المحال ولم تتم السيطرة عليها بمعرفة الأهالي لشدة النيران، ما أدى لامتدادها لباقي المحال".

حريق يلتهم مخزن سجاد في أبوالنمرس

وفي سياق آخر، استطاع رجال الحماية المدنية، بمديرية أمن الجيزة، من السيطرة على حريق، شب داخل مخزن سجاد، بمنطقة أبوالنمرس بمحافظة الجيزة، دون وقوع خسائر في الأرواح.

كانت غرفة الحماية المدنية، تلقت بلاغا من الأهالي باشتعال النيران، داخل مخزن للسجاد، انتقلت 4 سيارات إطفاء تحت إشراف اللواء هشام صادق، مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة، وتم محاصرة النيران والسيطرة عليها ومنع انتقالها إلى العقارات المجاورة.

تم تحرير محضر وإحالته إلى النيابة العامة، وجاري استكمال باقي التحريات والاستماع إلى أقوال شهود عيان، للتأكد من عدم وجود شبهة جنائية وراء الحادث.