تجمع عدد من المواطنين أمام مراكز الاقتراع بالهرم قبل انطلاق المرحلة الأولى من مارثون انتخابات مجلس النواب 2020

اليوم الجديد - اخبار مصر - اخبار اليوم - اخبار السعودية - اهم اخبار اليوم

الأربعاء 2 ديسمبر 2020 - 17:30
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

أهالي الهرم يتجمعون أمام مراكز الاقتراع للمشاركة بانتخابات "النواب"

انتخابات - صورة أرشيفية
انتخابات - صورة أرشيفية

تجمع عدد من المواطنين أمام مراكز الاقتراع بالهرم قبل انطلاق المرحلة الأولى من مارثون انتخابات مجلس النواب 2020 في الداخل، وذلك بعد انطلاقه في الخارج الأربعاء الماضي 21 أكتوبر، والذي استمر على مدار 3 أيام.



وتستمر الانتخابات في الداخل يومي السبت والأحد 24 و25 أكتوبر، حيث من المقرر فتح اللجان الانتخابية على مدار اليومين من الساعة التاسعة صباحا حتى التاسعة مساء؛ لاستقبال الناخبين مع تطبيق الإجراءات الاحترازية في كل لجنة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

يتنافس في هذه المرحلة 1879 مرشحا فى 143 دائرة انتخابية داخل 14 محافظة بالنظام الفردي وهي الجيزة، الفيوم، بنى سويف، المنيا، أسيوط، الوادى الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، الإسكندرية، البحيرة، مطروح.

وفى نظام القائمة تجرى الانتخابات فى المرحلة الأولى بالنسبة للدائرة الثانية "شمال ووسط وجنوب الصعيد" ومقرها مديرية أمن الجيزة، تضم 11 محافظة  (الجيزة، الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط، الوادي الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر)، وخصص لها 100 مقعد، وكذلك فى الدائرة الرابعة "قطاع غرب الدلتا" ومقرها مديرية أمن الإسكندرية، تضم 3 محافظات (الإسكندرية، البحيرة، مطروح)، وخصص لها 42 مقعدا.