نجح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في التأهل للمباراة النهائية من بطولة دوري أبطال أفريقيا وذلك بعد

الأهلي,دوري أبطال أفريقيا,الوداد,الأهلي والوداد

الأحد 29 نوفمبر 2020 - 14:45
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد تأهل الأهلي.. مصر تستضيف نهائي الأبطال رسميًا

نجح الفريق الأول لكرة القدم بالناديالأهلي، في التأهل للمباراة النهائية من بطولة دوري أبطال أفريقيا، وذلك بعد تغلبه على ضيفه فريق الوداد المغربي، في لقاء الإياب للدور نصف النهائي من البطولة، بثلاثة أهداف مقابل هدف، في اللقاء الذي أقيم على استاد القاهرة الدولي، ليصعد الفريق بمجموع اللقائين بخسمة أهداف مقابل هدف وحيد، وذلك بعد نجاحه في الفوز في المغرب أيضًا على الوداد بهدفين دون رد، ليتأهل الفريق للنهائي للمرة الثالثة عشر في تاريخه.



ويعتبر الفوز الذي حققه الأهلي على حساب الوداد وتأهله للنهائي، أثر على تحديد مصير ملعب المباراة النهائية للبطولة والتي ستقام يوم 6 نوفمبر المقبل.

الكاف قبل انطلاق مباريات نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا، كان قد أعلن أن تأهل فريقان من مصر يعني أن مباراة نهائي دوري الأبطال ستقام في مصر بين الأهلي والزمالك، أما في حالة تأهل الوداد مع الرجاء من المغرب، فستسضيف المملكة المغربية المباراة النهائية من البطولة، ليتبقى أزمة وحيدة، وهي تأهل فريق مغربي وآخر مصري.

وبعد الجدال والشد والجذب حول أحقية كل دولة بلعب المباراة النهائية التي ستقام من مباراة واحدة للمرة الأولى في التاريخ، وأن يلعب بطلها على ملعبه، استقر الجميع على اللجوء للقرعة.

وأسفرت القرعة التي أقيمت بالمغرب يوم الجمعة الماضي، قبل انطلاق مباريات الذهاب للدور نصف النهائي على فوز مصر بأحقية استضافة المباراة النهائية في حالة تأهل فريق مصريًا وآخر مغربيا، وبعد تأهل الأهلي للنهائي سيكون المباراة النهائية للبطولة رسميًا في مصر، في أول ظهور للمباراة النهائية للبطولة الأكبر للأندية من مواجهة واحدة عكس الماضي الذي أقيم بنظام الذهاب والإياب.

وتأهل الأهلي للمباراة النهائية من البطولة للمرة الثالثة عشر في تاريخه، لينتظر الفائز من مواجهة الزمالك والرجاء المغربي، والتي انتهت لقاء الذهاب منها بالمغرب بفوز الزمالك بهدف نظيف، وينتظر مواجهة الإياب التي كان من المفترض أن تقام غدًا السبت، إلا أن طلب الرجاء تأجيل المباراة بسبب وجود إصابات كورونا أدى لتأجيل المباراة ليوم 1 نوفمبر، على استاد القاهرة.

ويستعد الأهلي للتتويج للبطولة للمرة التاسعة في تاريخه في ظهوره رقم 13 بالنهائي، وذلك بعد حصد البطولة 8 مرات، أعوام 1982 و1987 و2001 و2005 و2006 و2008 و2012 و2013، وخسارته 4 مرات أعوام 1983 و2007 و 2017 و2018