استضاف برنامج نهارك سعيد المذاع على قناة نايل لايف الكابتن مصطفى سعيد رئيس مهرجان مصر الدولي للقفز الحر

القفز الحر,القفز من المظلات

السبت 16 يناير 2021 - 20:41
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

إعلامي يناشد رئيس الوزراء بتخصيص أماكن دائمة لرياضة القفز الحر

القفز الحر من المظلات
القفز الحر من المظلات

استضاف برنامج "نهارك سعيد" المذاع على قناة "نايل لايف"، الكابتن مصطفى سعيد رئيس مهرجان مصر الدولي للقفز الحر "jump like a pharaoh"، ومؤسس فريق "سكاي دايف إيجيبت" لرياضة القفز الحر، في إطار الاستعدادات للمهرجان.



واستعرض البرنامج فعاليات الدورتين السابقتين، بالإضافة إلى الرسالة التي يوجهها المهرجان المزمع عقد فعالياته في 8 و9 نوفمبر المقبل بسفح أهرامات الجيزة، والتي تحمل شعار "مصر تتعافى من كورونا.. رسالة سلام من مصر إلى العالم".

وبعد استعراض رسالة المهرجان والتحديات التي واجهته محليا وعالميا ودور الوزارات الداعمة له (الدفاع، والسياحة والآثار، والشباب والرياضة)، في تذليل العقبات؛ لإخراجه في أحسن صورة، وجه المذيع مصطفى الكفافي رسالة على الهواء مباشرة إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء؛ لدعم الفعاليات المماثلة وتخصيص أماكن دائمة لممارسة رياضة القفز الحر، خصوصا بعد تأكيد الكابتن مصطفى سعيد إمكانية ذلك؛ لتمتع مصر بكل مقومات الممارسة الدائمة لهذه الرياضة.

ومن المقرر أن يقام مهرجان مصر الدولي للقفز الحر "jump like a pharaoh v.3" في 8 و9 نوفمبر المقبل بمشاركة 19 دولة حول العالم، حيث يشارك 70 من أبطال العالم الذين سيأتون للمرة الثالثة إلى أرض مصر ليمارسوا رياضتهم المفضلة "القفز الحر فوق الأهرامات".

ولأول مرة بعد توقف عالمي بسبب أحداث فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، تعود الرياضة إلى أرض مصر بتنظيم من "سكاي دايف إيجيبت" وبدعم من مؤسسات الدولة متمثلة في وزارتي الدفاع والسياحة والآثار، وبرعاية وزارة الشباب والرياضة.   جدير بالذكر أن الدورتين السابقتين قد حازتا على استحسان عالمي وشكر من أبطال العالم، وتلقى المهرجان رسائل التهاني والوعود بالحضور للمهرجان المزمع عقده في نوفمبر المقبل.

كانت منطقة أهرامات الجيزة، استقبلت منافسات الدور 16 لبطولة مصر الدولية المفتوحة للإسكواش البلاتينية للرجال وللسيدات، والتي بدأت منافساتها التمهيدية يوم 10 أكتوبر الجاري بملاعب نادي نيو جيزة، واستمرت فعالياتها حتى 17 من أكتوبر الجاري.

وتحظى البطولة، والتى تعتبر واحدة من أكبر 8 بطولات بلاتينية عالمية، برعاية وزارة السياحة والآثار، وتشهد مشاركة 96 من لاعبى الإسكواش بالعالم من السيدات والرجال من 19 دولة مختلفة، حيث يبلغ مجموع الجوائز المالية 540 ألف دولار، والذي يعد أكبر مجموع جوائز لبطولات الإسكواش هذا الموسم منذ ظهور فيروس كورونا المستجد.