أزمة كبرى تشهدها كلية تجارة قسم الدراسة الإنجليزية بجامعة الإسكندرية اليوم الجمعة بعدما أعلنوا عن تحويل 263

جامعة الإسكندرية,طلاب,كلية التجارة,أزمة,تجارة انجليزي,مصاريف,رسوم دراسية

السبت 5 ديسمبر 2020 - 17:20
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

تحويل 263 طالب.. أزمة في تجارة انجليزي بسبب المصاريف

كلية التجارة
كلية التجارة

أزمة كبرى تشهدها كلية تجارة قسم الدراسة الإنجليزية بجامعة الإسكندرية، اليوم الجمعة، بعدما أعلنوا عن تحويل 263 طالب وطالبة من طلاب الفرقة الأولى بذلك القسم الخاص إلى الدراسة بقسم اللغة العربية، نظراً لتخلفهم عن دفع المصاريف الخاصة بذلك البرنامج الخاص، ما اعتبره البعض تحدي صارخ للطلاب الذين استحقوا تلك الفرصة وتوجد لديهم أزمة في سداد المصاريف التي تبلغ قرابة 12 ألف جنيه، وعدم مراعاة الظروف الاقتصادية السيئة التي خلفتها انتشار وباء فيروس كورونا المستجد.



 

الكلية: الطلاب تأخروا عن موعد السداد وسنقبل غيرهم

 

أعلنت إدارة كلية التجارة جامعة الإسكندرية، عن تحويل هؤلاء الطلاب الذين تخلفوا عن تسليم ملفاتهم وسداد مصروفات البرنامج خلال المهلة المسموح بها حتى نهاية الأسبوع الأول من الدراسة، إلى البرنامج العام باللغة العربية.

 

واوضحت الكلية أنها قامت بقبول عدد 263 طالب من قائمة الانتظار بحسب ترتيب المجموع الاعتباري، مطالبين الطلاب المقبولين من قائمة الانتظار سرعة سداد مصروفات البرنامج الخاص وتسليم ملفاتهم في موعد غايتة يوم الثلاثاء القادم، مؤكدين أنه في حالة عدم السداد يعتبر ذلك تنازلا عن حق الطالب في الالتحاق بالبرنامج الخاص شعبة اللغة الإنجليزية.

 

غضب من الطلاب المحولين

 

حالة من الغضب انتابت الطلاب الذين قامت الكلية بتحويلهم من قسم الانجليزي إلى القسم العام باللغة العربية، فتقول إيمان عبد المنعم، تلك الطريقة غير قانونية لأن من التحق بتلك الكلية قد التحق نظير مجموعه العالي وترتيبه الافضل من غيره، فليس من الطبيعي أن تحرمه من حقه لأنه لم يتثنى له الدفع في الأسبوع الأول من الدراسة.

 

سارة أحمد، أحد الطالبات المحولين، وصفت ما حدث لهم بالظلم البين، مطالبة من إدارة الكلية مراعاة الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعاني منها أولياء أمور الطلاب، قائلة: "خلوا في قلبكم رحمة شوية دول 15 الف مش 15 جنيه و حسوا بأهالى الطلبة، وفيه طلبة مسؤولين عن نفسهم.. ارحموا من في الارض يرحمكم من في السماء".

 

الغضب ارتفع أكثر من الطلاب على مواقع التواصل الاجتماعي، مطالبين الكلية بإعادة مبلغ 300 جنيه الذي تم دفعه كاستمارة التحاق بالكلية، بالإضافة إلى تكبدهم خسائر أخرى مثل الالتحاق بمجموعات دراسية خارجية ودفع رسومها، فيما طالب آخرون بتقديم شكوى لإدارة الجامعة والتمسك بحقهم في الدراسة في هذا القسم على أن تقدم تسهيلات في الدفع لمن لم يتيسر له الدفع كدفعة واحدة.