كما نفى المركز الإعلامي لرئاسة الوزراء حقيقة ما تردد في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أ

مجلس الوزراء,التعليم,الكهرباء,التموين,السكر,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن

الأربعاء 20 يناير 2021 - 08:42
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الحكومة تنفي 5 شائعات جديدة.. أبرزها نقص كميات السكر

الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء
الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء

نفى المركز الإعلامي لرئاسة الوزراء، حقيقة ما تردد في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أخبار حول إلغاء الامتحانات بجميع صفوف النقل خلال العام الدراسي الجديد.



وأوضح المركز، أنه تواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لإلغاء الامتحانات بجميع صفوف النقل خلال العام الدراسي الجديد، مضيفة أن الامتحانات ستعقد بنظام التقييم فقط للصفوف من KG1 حتى الصف الثالث الابتدائي.

وأكدت أما بشأن الصفوف من الرابع الإبتدائي حتى الثانوي العام، فإن الامتحانات ستعقد في مواعيدها المحددة طبقا للخريطة الزمنية دون أي تغيير، مُشددةً على الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية في ظل جائحة كورونا.

 

 

حقيقة إلغاء القصة من مقرر اللغة العربية

كما نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ما انتشر في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء حول إلغاء القصة من مقرر اللغة العربية بكافة المراحل التعليمية.

 

 

وأوضح المركز أنه تم التواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء، متابعة أنه لا صحة لإلغاء القصة من مقرر اللغة العربية بكافة المراحل التعليمية، لافتة إلى أن الهدف من دراسة القصة هو اكساب الطلاب المهارات اللغوية والفكرية التي تساعد الطلاب  في كتابة الموضوعات المختلفة.

استصدار تراخيص بناء جديدة للعقارات

وكذلك نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ما تردد في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء خاصة باستصدار تراخيص بناء جديدة للعقارات حتى 4 أدوار.

حيث تم تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، مع وزارة التنمية المحلية، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لاستصدار أي تراخيص بناء جديدة للعقارات حتى 4 أدوار.

 

وأكدت الوزارة، على استمرار قرار وقف إصدار أي تراخيص بناء جديدة في المناطق غير المصرح لها بالبناء، لحين الانتهاء من وضع الاشتراطات البنائية الجديدة، مضيفة أنه تم السماح فقط باستئناف أعمال البناء لمن سبق لهم الحصول على رخصة بناء قبل وقف تراخيص البناء، وذلك بغرض مواجهة ظاهرة البناء العشوائي.

زيادة أسعار الكهرباء للقطاع الصناعي

وكشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، حقيقة ما تداول في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، من أنباء حول زيادة أسعار الكهرباء للقطاع الصناعي.

 

 

وأكد المركز أنه تواصل، مع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لزيادة أسعار الكهرباء للقطاع الصناعي، وأنه لم يتم إصدار أي قرارات جديدة في هذا الأمر.

وأوضحت الوزارة، استمرار العمل بقرار رئيس مجلس الوزراء الصادر في أبريل الماضي بشأن تخفيض سعر الكيلو وات/ ساعة للقطاع الصناعي بواقع 10 قروش، وتثبيت العمل به لمدة 5 سنوات، وذلك في إطار جهود الدولة لدعم القطاعات المتضررة جراء أزمة فيروس كورونا.

نقص كميات السكر المعروض على البطاقة التموينية

كما أوضح المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، حقيقة ما انتشر بشأن نقص الكميات المعروضة من السكر على البطاقات التموينية، حيث تواصل المركز، مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لنقص الكميات المعروضة من السكر على البطاقات التموينية بأي محافظة من محافظات الجمهورية.

 

وأكدت الوزارة، انتظام ضخ كميات وفيرة من السلع ومنها السكر يوميا بالأسواق وجميع فروع المجمعات الاستهلاكية وبقالي التموين وفروع مشروع جمعيتي، وأن المخزون الاستراتيجي من السكر آمن ويكفي حاجة المستهلكين لمدد كافية، مُؤكدة على شن حملات تفتيشية على الأسواق.