أكد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء أن ما تم نشره في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أخبار

مجلس الوزراء,التضامن الاجتماعي,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن,سن المعاش

السبت 16 يناير 2021 - 20:23
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

من بينها رفع سن المعاش.. الحكومة تنفي 3 شائعات

مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء
مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء

أكد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، أن ما تم نشره في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، من أخبار حول رفع الحكومة سن المعاش للعاملين بالجهاز الإداري للدولة إلى 65 عاما خلال العام المالي الحالي، لا صحة له.



وتواصل المركز الإعلامي مع وزارة التضامن الاجتماعي، والتي نفت تلك الأنباء، موضحة أنه غير صحيح رفع سن المعاش للعاملين بالجهاز الإداري للدولة إلى 65 عاما خلال العام المالي الحالي.

وأضافت الوزارة، أن السن القانوني للخروج على المعاش هو 60 عاما، طبقا لقانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الجديد، كما أنه يتم توحيد سن المعاش ليصبح 65 عاما، بداية من يوليو عام 2040، للعاملين بالجهاز الإداري للدولة والعاملين بالخارج، بغرض المساواة بأصحاب الأعمال والعمالة غير المنتظمة، وتوحيد المزايا التأمينية للجميع.

 
 

وناشدت الوزارة، جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي، الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين المواطنين.

حقيقة حذف مستحقي معاش تكافل وكرامة من البطاقات التموينية

وكذلك كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، صحة ما تم تداولته بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، من أنباء خاصة بحذف مستحقي معاش تكافل وكرامة من البطاقات التموينية.

وأكد المركز أنه تواصل مع وزارة التضامن الاجتماعي، والتي نفت تلك الأنباء، موضحة أنه لا صحة لحذف أي من مستحقي معاش تكافل وكرامة من البطاقات التموينية.

 

وتابعت الوزارة، أنه تم إصدار بطاقات تموينية جديدة ل 50 ألف أسرة مستفيدة من برنامج تكافل وكرامة في يوليو الماضي، ليبلغ إجمالي عدد البطاقات التموينية للمستفيدين من البرنامج 150 ألف بطاقة، موجهة بتقديم الدعم لجميع الأسر المستحقة دون استبعاد أي منها، وذلك في إطار حرص الدولة على دعم الفئات الأكثر احتياجا.

 

 

وناشدت الوزارة، جميع وسائل الإعلام المختلفة ومتردد مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية ‏في نشر الأخبار والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى بلبلة الرأي العام وإثارة غضب المواطنين.

حقيقة إطلاق روابط إلكترونية جديدة للاستعلام وشكاوى تكافل وكرامة

كما أوضح المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، أن ما تردد في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، من أخبار حول إطلاق روابط إلكترونية جديدة للاستعلام والشكاوى لبرنامج تكافل وكرامة.

وأكد المركز الإعلامي، أنه تم التواصل مع وزارة التضامن الاجتماعي، ونفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لإطلاق أي روابط إلكترونية جديدة سواء للاستعلام أو الشكاوى الخاصة ببرنامج تكافل وكرامة.

 
 
 

 

وأضافت الوزارة، أنه يتم الاستعلام إلكترونيًا عن طريق المنصة الإلكترونية "بوابة الاستعلام والشكاوى لبرنامج تكافل وكرامة" التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي ""،https://tk.moss.gov.eg، مُشددةً على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه رواد تلك الروابط المزيفة.