ساعات قليلة ينتظرها عشاق كرة القدم المصرية والمغربية وتحديدا مشجعي فريقي الأهلي والوداد حيث تنطلق في تمام ال

الاهلي,دوري ابطال افريقيا

السبت 16 يناير 2021 - 04:20
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

فيكتور جوميز حكم الليلة.. طرد موسيماني وشاهد على سداسية الأهلي

ساعات قليلة ينتظرها عشاق كرة القدم المصرية والمغربية وتحديدًا مشجعي فريقي الأهلي والوداد، حيث تنطلق في تمام التاسعة مساء اليوم الجمعة صافرة الحكم الجنوب أفريقي فيكتور جوميز معلنًا بداية مباراة إياب نصف نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا، والتي ستقام على ملعب استاد القاهرة الدولي.



ترحيب شديد لاقاه فيكتور جوميز من جانب جماهير النادي الأهلي والوداد بعد إعلان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم إسناد المباراة له تحكيميًا، ويعد الجنوب أفريقي صاحب الـ 38 عامًا حكمًا دوليًا منذ عام 2011، وأدار 21 مباراة في دوري الأبطال الأفريقي، أشهر 48 بطاقة صفراء، وبطاقتين حمراء، فضلًا عن إدارته مباراة نهائي كأس الأمم الأفريقية بين الجزائر والسنغال العام الماضي.

أدار جوميز من قبل لفريق الأهلي 6 مباريات تقاسمها بالفوز في ثلاثة والخسارة في ثلاثة مثلهما.

حكم الجنوب أفريقي مباراة الأهلي أمام كوتون سبورت في دوري المجموعات بدوري أبطال أفريقيا 2017، وفاز حينها الأهلي بهدفين دون رد، ثم أدار مباراة الأهلي والنجم التونسي في إياب نصف النهائي وفاز الأهلي بسداسية مقابل هدفين.

ثم عرف الأهلي الخسارة الأولى مع جوميز حينما أدار مباراته أمام كمبالا سيتي في دوري المجموعات بأبطال أفريقيا 2018، وخسر الأهلي بهدفين دون رد، ثم أدار إياب نصف النهائي للأهلي أمام وفاق سطيف وخسر الأهلي بهدفين مقابل هدف.

وفي دوري الأبطال 2019 تعرض الأهلي لهزيمة ثالثة مع الجنوب أفريقي لحساب فيتا كلوب بهدف دون رد، وعاد الأهلي للإنتصارات مع الصافرة التحكيمية لجوميز في اخر مباراة أدارها للفريق في دوري المجموعات بدوري الأبطال في موسمها الحالي، وفاز الأهلي على النجم الساحلي بهدف دون رد.

ولكن قد يبدو الأمر مختلفًا نوعًا مع بالنسبة للجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي، حيث تعرض جوميز لعديد من الإنتقادات مع مدرب الأهلي الحالي في فترة توليه المسئولية الفنية لفريق صنداونز الجنوب أفريقي.

في الموسم الماضي فقط أدار جوميز لصنداونز حينما كان موسيماني مدبرًا للفريق، خمس مباريات، لم يفز إلا في مباراة، وشهدت مباراة الفريق أمام أورلاندو بايرتس جدلًا تحكيميًا واسعًا، بعدما اصطدمت الكرة بيد مدافع فريق أورلاندو ولم يحتسبها جوميز ضربة جزاء لينتقده موسيماني بعد المباراة مكتفيًا بقوله: "قد تكون قوانين كرة القدم قد تغيرت حينما تصدم الكرة في يد اللاعب".

في فبراير 2018، أشهر جوميز البطاقة الحمراء في وجه بيتسو موسيماني خلال مباراة صندوانز وكيب تاون سيتي في الدوري الجنوب أفريقي، وقال حينها موسيماني: "يبحث عن إثارة الجدل ويريد أن يصبح رجل المباراة، جوميز دخل التاريخ بعدما طردني".