كشفت الرئاسة العامة لشئون الحرمين الشريفين أن الشيخ ماهر بن حمد المعيقلي سيكون خطيبا على منبر المسجد الحرام

خطبة الجمعة,صلاة الجمعة,اخبار مصر اليوم,الحرمين الشريفين,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن,مكه,رئاسة الحرمين

الجمعة 15 يناير 2021 - 23:28
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

رئاسة الحرمين: الشيخ ماهر المعيقلي خطيبا في مكة

كشفت الرئاسة العامة لشئون الحرمين الشريفين، أن الشيخ ماهر بن حمد المعيقلي، سيكون خطيبا على منبر المسجد الحرام اليوم الجمعة، موضحة أن الشيخ عبد الباري بن عوض الثبيتي، سيكون خطيبا في المسجد النبوي.



وأكدت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، على الاستعداد لصلاة الجمعة بآلية عمل مكثفة، حيث تتلقي المصلين القادمين إلى الحرم المكي وسط إجراءات وقائية للحماية والحفاظ على سلامتهم منذ دخولهم المسجد الحرام.

 

مضاعفة جهود التطهير والتعقيم بالمسجد الحرام

وأضافت أنه تم مضاعفة جهود التطهير والتعقيم في المسجد الحرام بشكل عام، ويصل عددهم أكثر من (4000) آلاف عامل وعاملة، مستخدمين مواد صديقة للبيئة تحافظ على السلامة العامة للقاصدين.

ويتم تطهير وتعقيم يوم الجمعة، المكبرية البالغة مساحتها 325 مترا مربعا 10 مرات يوميًا، مع تعقيمها على مدار الساعة، ونقل منبر الإمام إليها.

وكذلك تك اختبار 120 مهندسًا وفنيًا من جاهزية الأنظمة الصوتية، كما سيسمع المسلمون خطبة الجمعة بخمس لغات تبثها موجات FM، عبر المنصات الإلكترونية للرئاسة.

وأوضحت الرئاسة العامة، توفير عبوات ماء زمزم معقمة، فضلا عن توافر فريق إشرافي للتأكد من تطبيق جميع الإجراءات الصحية والوقائية المقدمة لقاصدي المسجد الحرام.

وشددت على ضرورة الالتزام بالتعليمات والإجراءات الاحترازية من ارتداء الكمامات، وتعقيم الأيدي، والمحافظة على مسافة التباعد الاجتماعي، واحضار السجادة الخاصة، وعدم اصطحاب الأطفال.

 

تعيين عشرات السيدات في مناصب قيادية برئاسة الحرمين

وفي وقت سابق أعلنت رئاسة الحرمين الشريفين، عن تعيين عشرات السيدات في مناصب قيادية في رئاسة الحرمين الشريفين، بكافة التخصصات والمجلات، في إطار مواكبة الرؤية التنموية الطموحة 2030، التي تشهدها المملكة العربية السعودية، وكذلك حرصها على تمكين المرأة السعودية.

كما تم تعيين 500 شاب في مناصب قيادة بالرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي.

 

وأكدت رئاسة الحرمين الشريفين، في بيان رسمي صادر عنها، أنه انطلاقًا من حرص الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي على مواكبة الرؤية المباركة الطموحة للمملكة العربية السعودية 2030، وتمكينًا للمرأة السعودية ذات التأهيل العالي والقدرات الكبيرة، بما يحقق تطلعات ولاة الأمر حفظهم الله في تقديم أرقى الخدمات لضيوف الرحمن.

ووجه الرئيس العام الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، بتعيين عشر سيدات من الكفاءات العاملة في الرئاسة بمناصب قيادية عليا، لتحقيق الارتقاء بمستوى العمل بالرئاسة واستثمارا للكوادر الوطنية المؤهلة.