كشف تقرير صحفي مغربي اليوم الخميس أنه بشكل رسمي تم اتخاذ قرارا من الاتحاد الأفريقي كرة القدم كاف بشأن إقام

اليوم الجديد - اخبار مصر - اخبار اليوم - اخبار السعودية - اهم اخبار اليوم

الأربعاء 2 ديسمبر 2020 - 18:27
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

تقارير: تأجيل مباراة الزمالك والرجاء.. وهذا هو الموعد الجديد

كشف تقرير صحفي مغربي، اليوم الخميس، عن أنه بشكل رسمي تم اتخاذ قرار من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، بشأن إقامة مباراة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك أمام نظيره الرجاء في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا والتي كان من المقرر إقامتها مساء السبت المقبل على ملعب استاد القاهرة الدولي.



وأوضحت صحيفة le360  المغربية في تقرير لها أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم حسم بشكل رسمي موقفه بشأن مباراة الزمالك والرجاء في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وأكد التقرير أنه تقرر بشكل رسمي تأجيل المباراة لموعد 31 أكتوبر من الشهر الجاري وذلك على خلفية إصابة ثماني لاعبين من الرجاء بفيروس كورونا المستجد، وعدم سفر البعثة إلى القاهرة.

وأضاف التقرير بأن لجنة الطوارئ في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عقدت اجتماعًا أمس الأربعاء من أجل مناقشة طلب نادي الرجاء بشأن تأجيل مباراة الزمالك يوم السبت المقبل على ملعب استاد القاهرة الدولي بسبب إصابة ثماني لاعبين بفيروس كورونا المستجد، وذلك بعدما رفضت وزارة الصحة المغربية سفر بعثة الرجاء إلى القاهرة.

ونشر نادي الرجاء المغربي بيانًا رسميًا مساء أمس الأربعاء على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي جاء فيه: " تم عقد اجتماع عاجل الثلاثاء بين فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم وجواز الزيات رئيس النادي لدراسة وضعية الحالة الوبائية للنادي وتأثيرها على لقاء الإياب".

وتابع نادي الرجاء: "بمبادرة من فوزي لقجع تم عقد اجتماع رسمي مساء الثلاثاء بين وفد إدا ري لنادي الرجاء الرياضي يترأسه السيد أنيس محفوظ، الكاتب العام، و السيد عبد السلام حنات، رئيس البعثة الرياضية، و مدير لجنة المسابقات الأفريقية بالكاف لبسط و شرح وضعية القوة القاهرة التي يعيشها نادي الرجاء الرياضي من الجانب الرياضي و الاداري و لطلب تاجيل اللقاء إلى موعد لاحق.

وأضاف البيان: "وبناء على ما سبق تقدم نادي الرجاء منتصف ليلة الثلاثاء بطلب رسمي للكاف من أجل تأجيل اللقاء بسبب حالات كورونا التي اصابت لاعبي الفريق واستحالة مغادرة المغرب في هذه الوضعية، ونادي الرجاء لايزال ينتظر قرارات الكاف بشأن هذا الخصوص وسيطلع الرأي العام الوطني بهذا القرار بمجرد التوصل به".