اتخذت وزارة التربية والتعليم اليوم الخميس إجراءعاجلا بشأن الواقعة المؤسفة التي شهدتها..المزيد

بني سويف,التعليم,الأفلام الإباحية,مشاهدة أفلام جنسية

السبت 5 ديسمبر 2020 - 17:21
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الأفلام الإباحية تخترق المدارس الحكومية.. والتعليم تتخذ إجراءً عاجلًا

طارق شوقي وزير التربية والتعليم
طارق شوقي وزير التربية والتعليم

اتخذت وزارة التربية و التعليم، اليوم الخميس، إجراءً عاجلًا، بشأن الواقعة المؤسفة التي شهدتها، إحدى المدارس ببني سويف، حيث قام الطلاب بمشاهدة أفلام إباحية على شاشات المدرسة. 



فمن جانبه  أكد رضا حجازي،  نائب وزير التربية والتعليم ، في تصريح له،  أنه تم تحويل الموضوع لوكيلة وزارة التربية والتعليم ببني سويف، سهام يوسف، للتحقيق في الواقعة، مشيرًا إلى أنه من المقرر أن يكون التحقيق اليوم الخميس.

وحذر رضا حجازي،  من تكرار تلك المشاهد ، وضرورة تشديد الرقابة على الشاشات الإلكترونية لعدم تكرارها، مؤكدًالإفلام  ا أنها ليست ظاهرة وقليلة.

التعليم تكشف حقيقة تأجيل الدراسة بسبب الطقس

   

وفي سياق منفصل، أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لا توجد نية بشأن قرار إغلاق المدارس بسبب الطقس، موضحا أن ستستمر الدراسة بشكل طبيعي.

ونشر شوقي عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أول أمس الثلاثاء: هذا القرار من اختصاص المحافظين حسب الحالة في كل محافظة على حدة، قائلا: لا يوجد قرار بإغلاق المدارس بسبب الطقس وتستمر الدراسة بشكل طبيعي.. هذا القرار من اختصاص السادة المحافظين حسب الحالة في كل محافظة على حدة.

قرار عاجل من التعليم بشأن مصروفات المدارس الحكومية والخاصة  

وفي سياق آخر، أعلنت مديرية التربية والتعليم بالجيزة، عن تنبيهات مشددة لكافة المدارس على مستوى المحافظة سواء حكومية أو خاصة أو دولية، تفيد بعدم اتخاذ أي إجراءات عقابية ضد أي طالب لم يسدد المصروفات المدرسية، مؤكدة أن من يخالف ذلك سيعرض نفسه للمساءلة القانونية.

كما أكدت وزارة التربية والتعليم، على جميع المديريات التعليمية بمستوى المحافظات، بربط استلام الكتب المدرسية بدفع المصروفات المدرسية.

وكان قد بدأ العام الدراسي الجديد 17 أكتوبر الماضي، حيث وضعت الوزارة خطة لاستمرار عملية التعلم في ظل تفشي فيروس كورونا، من خلال تقليل الكثافة بإعادة توزيع الحصص وتعدد مصادر التعلم دون التأثير على المحتوى الأكاديمي المفترض تحصيله مع نهاية العام الدراسي.