أعرب مسؤولو الصحة الأمريكيون عن تفاؤلهم بأن لقاحا للوقاية من فيروس كورونا المستجد كوفيد- 19قد يكون متاح

أمريكا,فيروس كورونا,لقاح كورونا

السبت 5 ديسمبر 2020 - 16:50
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

أمريكا: إتاحة لقاح كورونا نهاية العام بكميات محدودة

لقاح كورونا
لقاح كورونا

أعرب مسؤولو الصحة الأمريكيون، عن تفاؤلهم بأن لقاحًا للوقاية من فيروس كورونا المستجد “كوفيد- 19”، قد يكون متاحًا بكميات محدودة بحلول نهاية 2020.



وقال روبرت ريدفيلد، مدير مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها بالولايات المتحدة في مؤتمر صحفي: “أنا متفائل أيضَا بأنه سيكون متاح للتوزيع لدينا قبل نهاية العام إمدادات محدودة من لقاح واحد أو أكثر لفيروس كورونا “كوفيد-19”، لكننا لم نصل إلى هذا الحد بعد”، في الوقت الذي حث فيه أيضًا على توخي اليقظة في جهود الحد من انتشار فيروس كورونا المسبب للمرض.

وزير الصحة الأمريكي: نتوقع توفر لقاح أو لقاحين بنهاية 2020

كما قال وزير الصحة والخدمات الإنسانية الأمريكي، أليكس عازار، إنه من المعقول توقع توفر لقاح أو لقاحين بحلول نهاية العام لتلقيح جميع الأفراد الأكثر ضعفًا في البلاد.

أمريكا تسجل أكبر حصيلة وفيات بفيروس كورونا في العالم

يشار إلى أنه تم تسجيل حوالي 8.1 مليون حالة إصابة بـ”كوفيد-19” في الولايات المتحدة منذ يناير الماضي، وتوفي حوالي 220 ألفًا بسبب المرض، وهو أعلى عدد وفيات في جميع أنحاء العالم.

إصابات كورونا حول العالم تتجاوز 41.2 مليون

وأظهرت بيانات مجمعة لحالات فيروس كورونا، أن إجمالي عدد الإصابات به حول العالم تجاوز 41.2 مليون حتى صباح اليوم الخميس.

وأظهرت أحدث البيانات المتوفرة على موقع جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية، أن إجمالي الإصابات وصل إلى 41 مليونا و228 ألف حالة.

كما أظهرت البيانات أن عدد المتعافين تجاوز 28.1 مليونا، بينما تجاوز عدد الوفيات المليون و131 ألف حالة.

ألمانيا تسجل زيادة قياسية في إصابات فيروس كورونا

وفي سياق آخر، سجلت ألمانيا زيادة قياسية لحالات الإصابة اليومية بفيروس كورونا بلغت 11287 خلال الساعات الـ24 الماضية.

المانيا تسجل 30 حالة وفاة بفيروس كورونا

وأظهرت إحصائيات معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية، صباح اليوم الخميس، أن الحصيلة الإجمالية للإصابات بالفيروس في ألمانيا بلغت 392049 ألف حالة، مشيرا إلى تسجيل 30 حالة وفاة أمس ليصل إجمالي عدد الوفيات الناجمة عن الإصابة بكورونا إلى 9905 حالات.

يشار إلى أن فيروس كورونا المستجد أو ( كوفيد-19 ) ظهر في أواخر ديسمبر 2019 في مدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.