أعلنت مديرية التربية والتعليم بالجيزة عن تنبيهات مشددة لكافة المدارس على مستوى المحافظة سواء حكومية.. المزيد

التعليم,وزارة التربية والتعليم,التربية والتعليم,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن

الأحد 29 نوفمبر 2020 - 03:44
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

قرار عاجل من التعليم بشأن مصروفات المدارس الحكومية والخاصة

وزير التربية والتعليم طارق شوقي
وزير التربية والتعليم طارق شوقي

أعلنت مديرية التربية والتعليم بالجيزة، عن تنبيهات مشددة لكافة المدارس على مستوى المحافظة سواء حكومية أو خاصة أو دولية، تفيد بعدم اتخاذ أي إجراءات عقابية ضد أي طالب لم يسدد المصروفات المدرسية، مؤكدة أن من يخالف ذلك سيعرض نفسه للمساءلة القانونية.



استلام الكتب المدرسية 

كما أكدت وزارة التربية والتعليم، على جميع المديريات التعليمية بمستوى المحافظات، بربط استلام الكتب المدرسية بدفع المصروفات المدرسية.

وكان قد بدأ العام الدراسي الجديد 17 أكتوبر الماضي، حيث وضعت الوزارة خطة لاستمرار عملية التعلم في ظل تفشي فيروس كورونا، من خلال تقليل الكثافة بإعادة توزيع الحصص وتعدد مصادر التعلم دون التأثير على المحتوى الأكاديمي المفترض تحصيله مع نهاية العام الدراسي.

وقال الدكتور طارق شوقي، إنه تم توزيع أجهزة حرارية على المدارس لقياس درجات حرارة الطلاب يوميًا، بالإضافة إلى توفير أماكن عزل داخل المدارس في حالة شعور أحد الطلاب بأعراض، وذلك بالتنسيق مع وزارة الصحة.

مصادر التعلم

وأضاف وزير التربية والتعليم، خلال الفيديو، عن مصادر التعلم التي سيتبعها الطلاب خلال العام الدراسي المقبل، وجاءت كالتالي:

- الصفوف من KG1 وحتى الثالث الابتدائي، لهم الأولوية في الحضور بالمدرسة لأن نظام التعليم الجديد 2.0 يعتمد على التواصل مع المدرس داخل الفصل

- سيتم توفير 3 محطات تليفزيونية تعليمية للصفوف من الصف الرابع وحتى الثالث الإعدادي، بحيث ستكون هي المصدر الرئيسي للتعلم، فضلاً عن عدد من المنصات الإلكترونية الأخرى لمن تتوفر لديهم خدمة الإنترنت.

- أما الصفوف من الأول إلى الثالث الثانوي، فأتاحت الوزارة للطلاب العديد من مصادر التعلم فضلا عن أجهزة التابلت، والذي سيتم تسليمه للطلاب خلال الأسبوع الأول للدراسة.

وكشف وزير التربية والتعليم عن إنشاء منصة جديدة بِاسم منصة التعليم المصري، وهي منصة موجهة للطلاب والمعلمين وأولياء الأمور، لافتا إلى أن الهدف منها هو توفير دليل لأولياء الأمور والطلاب والمعلمين للتعامل مع المنصات الرقمية العديدة التي أتاحتها الوزارة، ويضم معلومات عن كافة مصادر التعلم.

وذكر أنه تم إنشاء مركز إلكتروني لتلقي الشكاوى والطلبات عبر خدمة الواتس آب والطلبات من 9 صباحًا إلى 5 مساءً عبر الرقم 01148970610، وسيتم الرد والتفاعل من خلال قيادات الوزارة مع جميع الشكاوى.