حالة من السخرية انتابت رواد مواقع التواصل الاجتماعي خلال اليوم وأمس نتيجة غياب الأمطار التي توقعت.. المزيد

الإسكندرية,الطقس,أمطار,الأحوال الجوية,رعد,برق

الخميس 26 نوفمبر 2020 - 00:50
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بسحب رعدية.. موسم الشتاء يبدأ في مصر من الإسكندرية

برق في الإسكندرية
برق في الإسكندرية

حالة من السخرية انتابت رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خلال اليوم وأمس، نتيجة غياب الأمطار التي توقعت هطولها الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، حيث بقيت الشمس ساطعة بل وارتفعت درجات الحرارة عما كانت عليه قبل أيام النوة المزعومة، إلا أن تلك السخرية قد تنتهي بعدما أعلنت هيئة الأرصاد الجوية المصرية منذ قليل دخول السحب الرعدية على مصر بدءًا من الإسكندرية.



القمر الصناعي يكشف السحب الرعدية

نشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، منذ قليل، عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، صورة تم التقاطها من قبل الأقمار الأصطناعية، والتي تشير إلى دخول السحب الرعدية مدينة الإسكندرية بموازاة الساحل يصاحبها سقوط الأمطار الغزيرة ونشاط للرياح نتيجة الهواء الهابط من أسفل السحابة.

وبمجرد نشر الصورة، تفاعل مواطنون سكندريون، بصورة توضح وجود برق من غرب إسكندرية لمدة 10 دقائق متواصلة، مع سماع دوي رعود خفيفة، وفقاً لما قاله، محمد أحمد، المواطن السكندري.

 

 

السحب الرعدية لن تتجه إلى القاهرة

وبدورها أكدت هيئة الأرصاد الجوية، أن تلك السحب تتجه من  الساحل مرورًا بادكو وصولًا إلى رشيد، مستبعدين وصولها إلى القاهرة أو مناطق الوجه البحري، لافتين أن نسبة الأمطار قد تكون خفيفة غدا.

وعن تساؤلات المواطنين حول حساب كمية الأمطار لمواجهتها، أكدت الهيئة أنه يتم إبلاغ الجهات المعنية بالمحافظة قبلها بوقت سابق حتى يتم اتخاذ التدابير الكافية.

 

 

أمطار رعدية في الضبعة

وأشارت الهيئة أنه وفقًا لآخر إصدارات الأقمار الصناعية، تساقطت الأمطار على مدينة الضبعة، مساء اليوم الأربعاء، وصاحبها البرق والرعد، متوقعين وصولها إلى مدينة العلمين وسيدي عبدالرحمن، لافتين إلى أنه تم تسجيل كمية الأمطار في محطة الضبعة التابعة للهيئة العامة للأرصاد الجوية والتي بلغت حتى الآن 6.3 مللي.

وقالت الهيئة، إنه ابتداء من غد الخميس إلى الأحد 25 أكتوبر تكون الأمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية (السلوم، وسيوة، ومطروح، والضبعة، والإسكندرية، ورشيد، ودمياط)، ومناطق من الوجه البحري (البحيرة، وكفر الشيخ، والدقهلية، والغربية، والمنوفية، والشرقية)، ومدن القناة (بورسعيد الاسماعيلية - السويس) والسواحل الشرقية للبلاد، ومن الممكن أن تصل إلى سيول على مناطق من شمال ووسط سيناء تمتد من خفيفة إلى متوسطة على مناطق من شمال الصعيد: (الفيوم، وبني سويف، والمنيا).