يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس غد الخميس مائل للحرارة على القاهرة والرياح معتدلة.. المزيد

الأرصاد,درجات الحرارة,الطقس,سقوط أمطار,طقس اليوم,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن

الأربعاء 25 نوفمبر 2020 - 19:15
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

رياح وأمطار غزيرة.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الـ 72 ساعة المقبلة

سقوط أمطار
سقوط أمطار

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس غدًا الخميس، مائل للحرارة على القاهرة والرياح معتدلة وطقس مائل للحرارة على الوجه البحري، كما يكون الطقس مائل للحرارة على شمال الصعيد والرياح معتدلة، فيما تكون حالة الطقس حارة على جنوب الصعيد والرياح معتدلة تنشط غربا.



وأوضحت الهيئة، أن الطقس سيكون مائلًا للبرودة ليلًا على القاهرة والوجه البحري والسواحل الغربية وشمال الصعيد، لطيفا على السواحل الشرقية، معتدلًا على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

سقوط الأمطار

كما أضافت أن هناك زيادة في فرص سقوط الأمطار الخفيفة على بعض المناطق من القاهرة الكبرى مساء وأمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا على بعض المناطق من (البحيرة- كفر الشيخ - المنوفية - الغربية)، مؤكدة أن بعض المناطق تشهد أمطارًا خفيفة إلى متوسطة، من دمياط ومدن القناة، ومن متوسطة إلى غزيرة على بعض المناطق من السلوم ومطروح وسيوة والإسكندرية وبلطيم ودمياط مع وجود نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق تكون مصاحبة للسحب الرعدية.

وتابعت هيئة الأرصاد الجوية، أن ذلك يرجع لتأثر البلاد بامتداد منخفض السودان على سطح الأرض الذي يتزامن مع وجود منخفض جوي في طبقات الجو العليا.

وحذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من حالة الطقس المتوقعة بداية من الثلاثاء 20 أكتوبر إلى الأحد 25 أكتوبر 2020، حيث تسود البلاد بداية من الثلاثاء 20 أكتوبر وحتى الأحد 25 أكتوبر حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.

وأضافت الهيئة: “من الخميس 22 أكتوبر إلى الأحد 25 أكتوبر تكون الأمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية (السلوم، وسيوة، ومطروح، والضبعة، والإسكندرية، ورشيد، ودمياط)، ومناطق من الوجه البحري (البحيرة، وكفر الشيخ، والدقهلية، والغربية، والمنوفية، والشرقية)، ومدن القناة (بورسعيد الاسماعيلية - السويس) والسواحل الشرقية للبلاد، ومن الممكن أن تصل إلى سيول على مناطق من شمال ووسط سيناء تمتد من خفيفة إلى متوسطة على مناطق من شمال الصعيد: (الفيوم، وبني سويف، والمنيا).

وتابعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية: “يصاحب ذلك انخفاضًا في درجات الحرارة بقيم تتراوح من 4 إلى 5 درجات بداية من يوم الخميس 22 أكتوبر على السواحل الشمالية والوجه البحري وشمال الصعيد”.

الطقس الأيام المقبلة

كما نوهت أن القاهرة الكبرى التي تشمل القاهرة، والجيزة، والقليوبية فمن المتوقع أن تشهد الأربعاء 21 أكتوبر أمطار خفيفة إلى متوسطة، وبداية من الخميس 22 أكتوبر وحتى الأحد 25 أكتوبر، تكون الأمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية أحيانا، يصاحب ذلك انخفاض في درجات الحرارة، حيث تتراوح من 4 إلى 5 درجات.