زار الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اليوم مقر مجلس الشيوخ موجها التهنئة للمستشار عبد الوهاب.. المزيد

مصطفى مدبولي,مجلس الشيوخ,مدبولي,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن

الجمعة 27 نوفمبر 2020 - 05:10
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

مدبولي يهنئ عبد الوهاب عبد الرازق على رئاسة مجلس الشيوخ

مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء
مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء

زار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، مقر مجلس الشيوخ، موجها التهنئة للمستشار عبد الوهّاب عبد الرازق، بعد أن نال ثقة أعضاء المجلس وتم انتخابه رئيسا، خلال جلسة المجلس الافتتاحية التي انعقدت يوم الأحد الماضي.



وأعرب رئيس الوزراء، عن ثقته البالغة في قدرة المستشار عبد الوهاب عبدالرازق في قيادة دفة الغرفة الثانية للبرلمان، والاضطلاع باختصاصاته.

وأشار الدكتور مصطفى مدبولي إلى حرص الحكومة على إنجاح تجربة مجلس الشيوخ، وأكد أنه من الضروري أن يكون هناك تعاون وتنسيق كامل بين مجلسي الوزراء الشيوخ.

رئيس مجلس الشيوخ يشكر للحكومة

وفي غضون ذلك، قال المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ: “نشكر الحكومة ممثلة في رئيس مجلس الوزراء على هذه الروح من التعاون المثمر بإذن الله، ومجلس الوزراء خلال الفترة الماضية خطى خطوات تدخل بمصر إلى آفاق رحبة، وسنعمل على أن نكون ظهيرا قويا للحكومة لتحقيق ما يصبو إليه الشعب المصري في ظل القيادة السياسية الحكيمة، ولنؤدي جميعا الدور الوطني الذي تنتظره مصر”.

 

المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيسًا لمجلس الشيوخ

 تولى المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس حزب مستقبل وطن، ورئيس المحكمة الدستورية الأسبق رئاسة مجلس الشيوخ، حيث ترشح منفردًا على هذا المنصب، وتم انتخابه بإجمالي عدد الذين صوتوا  299 عضوًا، والأصوات الباطلة 12 صوتًا، والأصوات الصحيحة 287 صوتًا، ولم يتقدم أي نائب آخر أمام النائب عبد الوهاب عبد الرازق.

يحي الفخراني وسميرة عبد العزيز يؤديان اليمين الدستورية أمام مجلس الشيوخ

وفي سياق آخر، أدى الفنان يحيي الفخراني، والفنانة سميرة عبد العزيز، اليمين الدستورية أمام مجلس الشيوخ، في الجلسة الافتتاحية لدور الانعقاد الأول، حيث جاء نص اليمين الدستورية بحسب ما نص عليه الدستور، كالتالي: “أقسم بالله العظيم أن أحافظ مخلصا على النظام الجمهوري، وأن أحترم الدستور والقانون، وأن أرعى مصالح الشعب رعاية كاملة، وأن أحافظ على استقلال الوطن ووحدة وسلامة أراضيه”.

بدء مجلس الشيوخ بعزف السلام الجمهوري

وافتتحت الجلسة الافتتاحية لمجلس الشيوخ، الأحد الماضي، بعزف السلام الجمهوري، ووقف أعضاء مجلس الشيوخ أثناء عزف السلام الجمهوري.