أعلن محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب اليوم الأربعاء حالة الطوارئ بجميع..المزيد

الطقس,الشرقية,حالة الطوارىء

السبت 28 نوفمبر 2020 - 10:57
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

إعلان حالة الطوارىء بالشرقية لهذا السبب

محافظة الشرقية
محافظة الشرقية

أعلن محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، اليوم الأربعاء، حالة الطوارئ بجميع الوحدات المحلية والأجهزة التنفيذية ومديريات الخدمات لمواجهة سوء الأحوال الجوية المرتقبة، مشددًا على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة التأكد من صيانة بالوعات تصريف المياه وعملها بكفاءة وإصلاح التالف منها وذلك لإعادة الحياة بصورة طبيعية.



وأكد المحافظ، في بيان له،  على مسئولي شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدفع بسيارتهم لشفط المياه المحتمل تراكمها في الأنقاف والشوارع المنخفضة لعدم حدوث اختناقات مرورية، مؤكدا على مسئولي شركة الكهرباء بضرورة التأكد من سلامة أعمدة الإنارة وعدم وجود أسلاك مكشوفة لحماية المواطنين، وتغطية الجزء السفلي منها بالبلاستيك لتقليل حوادث الصعق بالكهرباء والحفاظ على أرواح المواطنين.

وشدد المحافظ على رمضان عبد الحميد وكيل أول وزارة التربية والتعليم بضرورة مراجعة جميع وصلات الكهرباء وتغطية الأسلاك المكشوفة وتغير الفيش المكسورة والتالفة بالمدارس.

وطالب  الدكتور ممدوح غراب، المواطنين بضرورة توخي الحذر في تلك الأجواء غير الطبيعية وعدم الاقتراب من أعمدة الإنارة المنتشرة في الشوارع والميادين خلال فترات سقوط الأمطار الغزيرة.

الحكومة: موجة الطقس السىء ستكون أقل حدة من طقس أول العام الجاري

 

وفي سياق متصل، أكد المستشار نادر سعد،  إن موجة الطقس السيئ التي تم الإعلان عنها، وستشهدها البلاد الأيام المقبلة، ستكون أقل حدة من الطقس الذي شهدته البلاد أوائل العام الجاري والذي أطلق عليه البعض “منخفض التنين”.

وأكد المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، في تصريحات صحفية، أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أرسل التقارير التفصيلية الخاصة بحالة الطقس خلال الأيام القادمة إلى المحافظات وأجهزة المدن الجديدة، للاستعداد للتعامل الفوري في المناطق المتوقع سقوط أمطار غزيرة بها، خاصة في أيام ذروة هذه الموجة، المتوقع لها حسب التقارير، الجمعة، والسبت المقبلين.

وأشار إلى أن رئيس الوزراء  كلف الوزارات المعنية ومختلف المحافظات بتوافر المعدات اللازمة للتعامل مع أي تداعيات من الممكن أن تحدث نتيجة لتعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية خلال الأيام المقبلة، مشددًا على استمرار تشغيل كافة غرف إدارة الأزمات، للتعامل الفورى مع أي مستجدات تتعلق بحالة عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية.

وأشار إلى أنه من المنتظر أن تشهد البلاد سقوط الأمطار المتوسطة والغزيرة والرعدية أحياناً على عدد من مناطق الجمهورية، فى حين قد تصل إلى حد السيول فى مناطق أخرى كمناطق شمال ووسط سيناء، هذا إلى جانب ما يصاحب ذلك من انخفاض فى درجات الحرارة بقيم تتراوح من 4 إلى 5 درجات اعتباراً من يوم الخميس 22 أكتوبر الجارى على السواحل الشمالية والوجه البحرى وشمال الصعيد.