أكد عبد المنعم شطة عضو اللجنة الفنية السابق بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف على أن المباراة المرتقبة.. المزيد

الزمالك

الأحد 6 ديسمبر 2020 - 04:14
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

شطة: قوة الرجاء ستؤجل مباراة الزمالك

أكد عبد المنعم شطة، عضو اللجنة الفنية السابق بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، على أن المباراة المرتقبة والتي ستجمع بين الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك مع نظيره الرجاء البيضاوي المغربي في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا قد تتأجل.



وخلال تصريحات إذاعية، اليوم الأربعاء، كشف شطة بأن نادي الرجاء لديه قوة كبيرة في المغرب وهناك تدخلات حدثت من أجل تأجيل مباراة الفريق أمام الزمالك، مضيفًا: أعتقد بأن المباراة ستتأجل وبإعلان الزمالك ترحيبه بذلك فهو ساعدهم، ولكن حتى الآن لا يوجد قرار رسمي بشأن تأجيل المباراة من عدمه.

وأوضح شطة بأن الكاف عليه أن يكون حاسمًا في بعض الأمور حيث أصر على أن يلعب فريق حوريا كوناكري الغيني مباراة نصف نهائي الكونفدرالية الأفريقية أمام بيراميدز بالأمس بقائمة ضمت 14 لاعبًا فقط.

وأضاف عضو اللجنة الفنية السابق بالكاف، بأن الاتحاد الأفريقي لن يستطع تأجيل مباراة النصف النهائي الآخر والتي تجمع بين فريقي الأهلي والوداد البيضاوي، والتأجيل سيكون فقط لمباراة الزمالك أمام الرجاء.

واختتم شطة حديثه منتقدًا قرارات الاتحاد الأفريقي لكرة القدم خاصة وأن يواجه العديد من الأزمات في الوقت الحالي قائلًا: "على الكاف أن يمتلك قرارات حاسمة ويعود للمصداقية مرة أخرى".

وكشف تقرير صحفي مغربي اليوم الأربعاء، عن وجود اجتماع مرتقب خلال الساعات المقبلة في لجنة الطوارئ التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، من أجل حسم مصير مباراة الزمالك والرجاء في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وأكد التقرير، أن إدارة نادي الرجاء البيضاوي المغربي راسلت مجددًا الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ووضعت بين يدي مسؤوليه وثائق رسمية صادرة عن السلطات المحلية ووزارة الصحة المغربية، تفيد بمنعه من السفر إلى القاهرة، وفرضت على البعثة حجرًا صحيًا حتى 27 من شهر أكتوبر الجاري وذلك بعد إصابة ثماني لاعبين من الفريق بفيروس كورونا المستجد.

وفي سياق متصل أكدت صحيفة المنتخب في تقرير لها بأن الكاف سيتخذ قرارًا بتأجيل مباراة الزمالك والرجاء لما بعد 27 أكتوبر الجاري، بعد تأكد الإصابات بحالات كورونا التي ضربت الفريق قبل السفر إلى مصر.

وكان الزمالك قد حقق فوزًا صعبًا على نظيره الرجاء المغربي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا في المغرب بهدف دون رد سجله أشرف بنشرقي، وكان من المقرر أن تقام مباراة الإياب بين الفريقين في تمام التاسعة مساء السبت المقبل على ملعب استاد القاهرة الدولي، قبل أن يتم احتجاز بعثة الرجاء من قبل السلطات المغربية.