أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي وجود توافق ثلاثي مع اليونان وقبرص على دعم القضية الفلسطينية على أساس الشرعية ا

السيسي,مصر,سوريا,قبرص,اليونان,القمة الثلاثية

الثلاثاء 1 ديسمبر 2020 - 05:19
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

السيسي: نرفض أي وجود عسكري غير مشروع بسوريا

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجود توافق ثلاثي مع اليونان وقبرص على دعم القضية الفلسطينية، "على أساس الشرعية الدولية، واستئناف الحوار في سوريا على أساس قرارات مجلس الأمن، بالإضافة إلى رفضنا أي تواجد عسكري غير مشروع على أرض سوريا ومساعي التغيير السكاني في شمال سوريا".



السيسي: نحث المجتمع الدولي على مواجهة من يرعى الإرهاب

وأشار الرئيس، خلال مؤتمر القمة اليوم الأربعاء في قبرص، إلى أن "القمة الثلاثية بين مصر واليونان وقبرص، تناولت مختلف تطورات عملية السلام في الشرق الأوسط"، مضيفا أن هناك توافقا بين الدول الثلاث على مكافحة الإرهاب وعدم التسامح مع الدول الداعمة له، وحث المجتمع الدولي على مواجهة من يرعى الإرهاب ويوفر له الملاذ الآمن. 

السيسي: اتفقنا للتصدي لتلك السياسات التي تزعزع استقرار المنطقة

وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال كلمته المذاعة اليوم، أنه في ضوء السياسات الاستفزازية المتمثلة في انتهاكات قواعد القانون الدولة، والتهديد باستخدام القوات المسلحة لدعم التطور والإرهاب ونقل المقاتلين الأجانب إلى مناطق المنازعات.

وأشار الرئيس عبد الفتاح السيسي،  إلى أننا اتفقنا على التصدي لتلك السياسات التي تزعزع استقرار المنطقة، بالإضافة إلى التنسيق مع الشركاء الدوليين لاتخاذ ما يلزم من إجراءات للحفاظ على متطلبات الأمن الإقليمي.

وتابع، أن مصر وقعت مع كل من قبرص واليونان اتفاقيتين في هذا المجال، وهو ما يعكس الإرادة السياسية المشاركة الهادفة إلى الاستفادة من الاحتياطات المتاحة خاص النفط والغاز الواعد وفتح آفاق جديدة لمزيد من التعاون الإقليمي في مجال الطاقة.