عقب الدكتور مبروك عطية رئيس قسم الدراسات الإسلامية في جامعة الأزهر..المزيد

مبروك عطية,الأم العراقية

الخميس 3 ديسمبر 2020 - 00:06
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

مبروك عطية عن واقعة الأم العراقية: لحظة عمى وماتت لحظة مقتلهم

مبروك عطية
مبروك عطية

عقب الدكتور مبروك عطية، رئيس قسم الدراسات الإسلامية في جامعة الأزهر ، أمس الثلاثاء، على الواقعة المؤسفة التي شهدتها دولة العراق، حيث ألقت أم طفليها في نهر دجلة ، وهي الحادثة التي تسببت في غضب المجتمع العراقي والعربي خلال الأيام القليلة الماضية بعد تداول مقطع الفيديو الخاص بالواقعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.



وقال رئيس قسم الدراسات الإسلامية في جامعة الأزهر، خلال حلوله ضيفًا في برنامج "يحدث في مصر" مع الإعلامي شريف عامر، موضحًا: إن هذه الواقعة شئ وارد وموجود ويسمى بلحظة العمى.

وتابع الدكتور مبروك عطية، قائلًا: "هذه لحظة عمى نمر بها جميعًا دون استثناء لأننا لسنا أنبياء معصومين من الخطأ، مشيرًا إلى أن انهيار العلاقات الإنسانية هو السبب في لحظة العمى.

وأضاف رئيس قسم الدراسات الإسلامية في جامعة الأزهر،  أن النص القرآني نهى عن قتل الأطفال لأي سبب سواء الرزق أو الخلافات مع الزوج مشيرًا إلى أن تلك السيدة قد ماتت بالفعل لحظة مقتلهم ولكن هناك أشياء أدت بها إلى لحظة العمى للقيام بهذه الفعلة.

 

 

وشهدت مواقع التواصل في العراق والعالم العربي منذ أيام تداول قصة وفيديو جريمة بشعة ارتكبتها أم عراقية بعد أن قتلت طفليها أحدهما بعمر سنة واحدة والآخر ثلاث سنوات بسبب خلافات مع الأب.