قصر فخم أقيم على مساحة شاسعة بطراز كلاسيكي كأنه متحفا أثريا بمركز أبو حمص.. المزيد

اليوم الجديد - اخبار مصر - اخبار اليوم - اخبار السعودية - اهم اخبار اليوم

السبت 5 ديسمبر 2020 - 16:01
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

شاهد| صاحبه بتاع كتاكيت.. قصر ضخم يثير الجدل بالبحيرة

القصر من الخارج
القصر من الخارج

قصر فخم، أُنشىء على مساحة شاسعة، بطراز كلاسيكي كأنه متحف أثري، بمركز أبو حمص بمحافظة البحيرة، لصاحبه عوض عبد الظاهر والذي يعمل بتجارة الأعلاف، مظهر الثراء والضخامة الذي يبدو على القصر، أدى إلى جدل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي، صاحبه دعوات بضرورة العمل في مهنة مالك القصر، مرددين: "ده بتاع كتاكيت".



ونشر حساب يحمل اسم مي محمود، عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، صورة للقصر، ألحقتها بتعليق: "القصر ده في أبو حمص البحيرة.. قصر الحج عوض عبد الظاهر تاجر #فراخ وأعلاف..أنا هبتدي أجيب كتاكيت وأكبرها، قولو ماشاء الله".

 

 

وقال حساب يسمى محمد جمال، عبر "فيس بوك": "يا جماعة القصر ده بتاع تاجر كتاكيت، أنا من انهارده هاسيب الوظيفة وأتاجر في الكتاكيت والفراخ".

فيما قال حساب يحمل اسم عُمر محمد، عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "الموضوع أخد أكبر من حجمه أوووي، بين قد إيه إحنا شعب أوفر، ربنا يباركله ويزيده وكفانا بقي تركيز مع غيرنا وكل واحد يخليه في نفسه أحسن".

وأضاف: "ملناش دعوة جاب فلوسه منين، وإزاي ربك العالم بعباده وخلاااص بقي اسعى لنفسك واتمني الخير لغيرك وخلصنااا.. ربنا يسترها عليه أنا حاسس هطلع ع الزراعي هلاقي القصر انفجر ما خلاااااااص".

من هو عوض عبد الظاهر صاحب قصر البحيرة؟

عوض عبد الظاهر، هو صاحب مصنع شهير في تجارة الأعلاف، وفي بداية حياته المهنية عمل بتجارة الكتاكيت، ويٌعد من رجال الأعمال العصاميين، بدأ من الصفر حتى أصبح له اسمه في مجال تجارة الأعلاف، كما يملك حاليًا 4 مصانع في 4 مجالات مختلفة، وهم: أعلاف، تبريد وثلاجات، زيوت مستوردة، ومحطة بنزين، كما لا يزال يعمل في مجال تربية الكتاكيت حتى الآن.

 

 

في عام 2018، وقع مصنعه، كجزء من الشركة المصرية السعودية، اتفاقية تعاون مشترك مع شركة فامسون الصينية؛ لإنشاء مصنع لاستخلاص وتكرير وتعبئة الزيوت النباتية من بذور فول الصويا وعباد الشمس والذرة، على مساحة 147 ألف متر، وذلك بحضور المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة حينها، وزهاو جاو جو قنصل عام دولة الصين الشعبية.