بدأت سفارات مصر في تونس والمغرب والجزائراليوم الأربعاء استقبال بطاقات الاقتراع عبر البريد السريع..المزيد

مجلس النواب,انتخابات مجلس النواب

الخميس 3 ديسمبر 2020 - 02:53
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بدء تصويت المصريين بتونس والمغرب والجزائر في انتخابات "النواب"

انتخابات المصريين بالخارج
انتخابات المصريين بالخارج

بدأت سفارات مصر في تونس والمغرب والجزائر، اليوم الأربعاء، استقبال بطاقات الاقتراع عبر البريد السريع، في العملية الانتخابية بمجلس النواب ٢٠٢٠ للمصريين في الخارج، في المرحلة الأولى للانتخابات، التي تجرى على مدار ٣ أيام اعتبارًا من ٢١ وحتى ٢٣ أكتوبر الجاري، وذلك في تمام التاسعة صباحًا بالتوقيت المحلي لكل دولة.



 ويرسل الناخبون بطاقات التصويت على مقار السفارة أو القنصلية حسب عنوان بعثة الناخب الدبلوماسية بالبريد، وبناءً على طلب الهيئة الوطنية للانتخابات قامت بعثاتنا في الخارج بالتنسيق مع مؤسسات البريد الحكومية بدولة الاعتماد لتسهيل وصول أوراق الاقتراع واستمرار تلقي كل الخطابات عبر البريد حتى يوم 23 أكتوبر 2020، بما يتناسب والتوقيتات التي حددتها الهيئة وفقًا للجدول الزمني والإجرائي لانتخابات مجلس النواب.

ويحق التصويت للمواطنين الذين سبق لهم التسجيل على الموقع الرسمي للهيئة الوطنية للانتخابات، وسيتوجهون مباشرة إلى أقرب مكتب بريد لإرسالها لمقر البعثة، وذلك حتى يتسنى وصول كل خطابات التصويت إلى البعثات قبل انتهاء عمل المقار الانتخابية في الخارج مساء يوم الجمعة 23 أكتوبر في تمام التاسعة مساء.

والجدير بالذكر أن المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب تجرى في دوائر 14 محافظة تشمل الجيزة، والفيوم، وبني سويف، والمنيا، وأسيوط، والوادي الجديد، وسوهاج، وقنا، والأقصر، وأسوان، والبحر الأحمر، والإسكندرية، والبحيرة، ومطروح.

وزيرة الهجرة تتابع سير عمل انتخابات مجلس النواب للمصريين بالخارج

وفي سياق آخر أعلنت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، أمس الثلاثاء، متابعة سير عمل غرفة عمليات وزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج؛ لمتابعة المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب 2020 للمصريين بالخارج في اليوم الثاني، وذلك بالتعاون والتنسيق مع الهيئة الوطنية للانتخابات.

وتم تلقي كافة الاستفسارات والتساؤلات حول عملية التصويت والرد عليها بمختلف وسائل التواصل الاجتماعي، إذ يستمر المصريون بالخارج لليوم الثاني والأخير للمرحلة الأولى في طباعة وإرسال بطاقات الاقتراع لمقر البعثات الدبلوماسية الخاصة بكل دولة.

ومن ناحيتها، قالت وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم، إن غرفة عمليات وزارة الهجرة لمتابعة انتخابات مجلس النواب للمصريين بالخارج في مرحلتها الأولى، قد استقبلت خلال الساعات الماضية مع بداية اليوم الثاني عددا من الاستفسارات والأسئلة التي عملت الغرفة على الرد عليها وحلها بالتنسيق مع الهيئة الوطنية للانتخابات