كشف المستشار نادر سعد المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء اليوم الثلاثاءأنه.. المزيد

الطقس,الارصاد,حالة الجو,الامطار الغزيره

الخميس 3 ديسمبر 2020 - 09:43
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

منح إجازة للموظفين بسبب الطقس السىء.. الحكومة توضح

موجة من الطقس السىء
موجة من الطقس السىء

كشف المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، أنه لا توجد نية حتى الآن بإصدار قرارات تخص إجازات في قطاعات الدولة، بسبب الطقس السيىء التي تم الإعلان عنها، وستشهدها البلاد الأيام المقبلة، مؤكدًا أن الحكومة لن تكون في حاجة إلى إجازة لأن يوم الجمعة إجازة في مصر.



وأشار المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إلى أنه لا توجد نية حتى الآن بإصدار قرارات تخص إجازات في قطاعات الدولة، لافتًا إلى أن الحكومة تتابع لحظة بلحظة تطورات حالة الطقس، وفي حالة حدوث أي تطورات جديدة سيتم اتخاذ القرار اللازم.

 

وأكد المستشار نادر سعد،  إن موجة الطقس السيئ التي تم الإعلان عنها، وستشهدها البلاد الأيام المقبلة، ستكون أقل حدة من الطقس الذي شهدته البلاد أوائل العام الجاري والذي أطلق عليه البعض “منخفض التنين”.

وأكد المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، في تصريحات صحفية، أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أرسل التقارير التفصيلية الخاصة بحالة الطقس خلال الأيام القادمة إلى المحافظات وأجهزة المدن الجديدة، للاستعداد للتعامل الفوري في المناطق المتوقع سقوط أمطار غزيرة بها، خاصة في أيام ذروة هذه الموجة، المتوقع لها حسب التقارير، الجمعة، والسبت المقبلين.

وأشار إلى أن رئيس الوزراء  كلف الوزارات المعنية ومختلف المحافظات بتوافر المعدات اللازمة للتعامل مع أي تداعيات من الممكن أن تحدث نتيجة لتعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية خلال الأيام المقبلة، مشددًا على استمرار تشغيل كافة غرف إدارة الأزمات، للتعامل الفورى مع أي مستجدات تتعلق بحالة عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية.

وأشار إلى أنه من المنتظر أن تشهد البلاد سقوط الأمطار المتوسطة والغزيرة والرعدية أحياناً على عدد من مناطق الجمهورية، فى حين قد تصل إلى حد السيول فى مناطق أخرى كمناطق شمال ووسط سيناء، هذا إلى جانب ما يصاحب ذلك من انخفاض فى درجات الحرارة بقيم تتراوح من 4 إلى 5 درجات اعتباراً من يوم الخميس 22 أكتوبر الجارى على السواحل الشمالية والوجه البحرى وشمال الصعيد.