قررت لجنة الاختبارات التابعة لنقابة المهن الموسيقية في مصر استبعاد مطرب المهرجانات حسن شاكوش وذلك بعد تقدمه ل

عبد الحليم حافظ,نقابة الموسيقيين,حسن شاكوش,تصريح,المهن الكوسيقية

السبت 5 ديسمبر 2020 - 16:51
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

استبعاد حسن شاكوش من عضوية الموسيقيين بسبب القراءة والكتابة

حسن شاكوش وعمر كمال
حسن شاكوش وعمر كمال

قررت لجنة الاختبارات التابعة لنقابة المهن الموسيقية في مصر استبعاد مطرب المهرجانات حسن شاكوش، وذلك بعد تقدمه لاختبارات طلب العضوية في النقابة صباح يوم الثلاثاء.



وقال مصدر من داخل النقابة إن السبب الرئيسي وراء استبعاد شاكوش هو عدم إجادته القراءة والكتابة وليس صوته، كما أنه لم يقدم شهادة مؤهله التعليمي.

وكانت لجنة الاختبارات بنقابة المهن الموسيقية قررت استبعاد مطربي المهرجانات كزبرة وحنجرة من إجراء اختبار الأصوات الجديدة يوم الثلاثاء، لعدم استكمال أوراقهما ووجود مشكلة في مستخرج الجامعة.

غنى للعندليب.. حسن شاكوش يتقدم لاختبارات نقابة الموسيقيين

تقدم مطرب المهرجانات حسن شاكوش، لاختبار عضوية نقابة المهن الموسيقية أمس الثلاثاء، للحصول على تصاريح الغناء، وذلك بعد أن تم رفضه من قبله، ومنع من الحصول على تصريح غناء في مصر.

وقدم حسن شاكوش أكثر من أغنية للعندليب الأسمر عبد الحليم حافظ، بالإضافة إلى أغنيته الأشهر "بنت الجيران"، وضمت لجنة الاختبار كل من صلاح الشرنوبي وأمجد العطافي وجيهان مرسي ومحمد ضياء الدين وسامي الحفناوي.

حسن شاكوش يرد على مهاجميه

ووجّه مطرب المهرجانات حسن شاكوش رسالة إلى منتقديه ومهاجميه، على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، منذ عدة أيام، أو من "يستكترون عليه ما هو فيه" على حد قوله.

ونشر حسن شاكوش، عبر صفحته الرسمية بموقع تبادل الفيديوهات والصور “إنستجرام”، فيديو قال فيه:" أنا طالع في الفيديو ده علشان اتكلم كلمتين صبرت عليهم كتير وشفت حاجات كتير الفترة اللي فاتت، وكل ما أقول مش عاوز أتكلم لكن مقدرتش استحمل، أنا كل لما أجي أرفع صورة على Instagram عندي ألاقي ناس بتشتم وتغلط جامد، ولو سافرت وعندي حفلة برا في الإمارات ولا في تونس ألاقي واحد واخد الفيديو ومنزله على "تيك توك" ومنزل فيديو ليه وبيتكلم عني ويغلط فيا جامد ويقول دا شبع بعد جوع".

وأضاف خلال الفيديو:" "هل أنت تعلم أنا تعبت قد إيه ومرت بإيه في حياتي واتحرمت من إيه علشان أوصل لكده وربنا اللي كاتبهولي، كل واحد عالم بظروف نفسه مش ظروف الناس".

واستطرد:" وأنا مالي، ربنا مش كاتبلك ولسه نصيبك مجاش، اتعب، أنت عالم أحنا عايشين إزاي بننام ولا مبنامش”.

واستكمل حسن شاكوش في الفيديو الحديث عن الفترة التي قام فيها بلعب كرة القدم بالنادي الإسماعيلي، وانه كان يحصل على مبالغ زهيدة مقابل هذا اللعب.