أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية أن عدوى انتقال فيروس كورونا.. المزيد

كورونا,فيروس كورونا,اخبار مصر اليوم,مستشار الرئيس,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن,عوض تاج الدين,الموجة الثانية

الأربعاء 2 ديسمبر 2020 - 18:19
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

مستشار الرئيس يفجر مفاجأة بشأن انتشار فيروس كورونا في الشتاء

كورونا- أرشيفية
كورونا- أرشيفية

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية، أن عدوى انتقال فيروس كورونا فى فصل الشتاء تكون أكثر من فصل الصيف، مضيفًا أن جميع المواطنين يغلقون المنازل ومن هنا تتفشي العدوى.



وأوضح تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية في برنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، والتي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى، أن الجميع في الفترة المقبلة عليهم الحرص وتوخي الحذر لعدم زيادة حالات الإصابة.

ولفت إلى أن مصر لم تشهد صفر حالات مصابة بكورونا، وعلى إثر ذلك مصر لم تدخل الموجة الثانية لفيروس كورونا.

وتابع مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية، أن التطعيم الذى يُعطى للمواطنين حاليا والخاص بـ تطعيم الإنفلونزا هو خليط لجميع اللقاحات الخاصة بالإنفلونزا.

الفئات المستحقة لأخذ التطعيمات

وأضاف أن أي دولة لا تستطيع توفير تطعيمات لجميع مواطنيها، مؤكدا أن التطعيمات ستكون للأطباء ومن يعانون من أمراض أو نقص في المناعة، أو السيدات الحوامل والفئة العمرية أكبر من 60 سنة.

وأشار إلى أن الدولة من الممكن أن تعطي اللقاحات الخاصة بالإنفلونزا لمن هم مخالطون للحالات المذكورة سلفا.

وأوضح أن مصر تحصل على 5 أضعاف الكميات التي كانت تحصل عليها من قبل وأن أي كمية تطعيمات تأتي للمستشفيات يتم إقبال المواطنين عليها وتنتهي من المستشفيات.

كورونا في مصر

وسجلت وزارة الصحة والسكان، أمس الإثنين، خروج 67 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 98314 حالة حتى أمس.

وأكد الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 123 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك وسط إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 10 حالات جديدة.

وأضاف أنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وتابع مجاهد، أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الإثنين، هو 105547 حالة من ضمنهم 98314 حالة تم شفاؤها، و6130 حالة وفاة.

وترفع وزارة الصحة والسكان استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، فضلا عن متابعة الموقف أولا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

 كما خصصت الوزارة عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.