كشفت اليوم الهيئة القومية للبريد عن إصدار طابع بريد تذكاري بمناسبة اليوم العالمي للإحصاء.. المزيد

اليوم الجديد - اخبار مصر - اخبار اليوم - اخبار السعودية - اهم اخبار اليوم

الجمعة 27 نوفمبر 2020 - 21:59
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بسعر 4 جنيهات..

شاهد| طابع بريد تذكاري بمناسبة اليوم العالمي للإحصاء

إطلاق طابع بريد اليوم العالمي للإحصاء
إطلاق طابع بريد اليوم العالمي للإحصاء

كشفت اليوم الهيئة القومية للبريد عن إصدار طابع بريد تذكاري بمناسبة اليوم العالمي للإحصاء والذي يوافق 20 أكتوبر من كل عام ويتم الاحتفال به كل خمس سنوات في ضوء ما أقرته الجمعية العامة للأمم المتحدة ليكون يومًا عالميًا للإحصاء.



وذكر بيان صادر عن الهيئة القوية للبريد، أنه تم تدشين طابع بريد اليوم العالمي للإحصاء بحضور اللواء خيرت بركات رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، والدكتور شريف فاروق رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد.

احتفالية الجهاز المركزي للتعبة العامة والإحصاء باليوم العالمي للاحصاء

جاء ذلك خلال احتفالة نظمها الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء بمناسبة الاحتفال اليوم العالمي الثالث للإحصاء بحضور كوادر الهيئة القومية للبريد.

رئيس الهيئة القومية للبريد: طابع البريد يعد وسيلة اتصال ثقافية

ومن جانبه، قال الدكتور شريف فاروق رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، إن الطوابع التذكارية تعد وسيلة من وسائل الاتصال الثقافي بين مختلف دول وشعوب العالم.

كما أن طوابع البريد تعد توثق تاريخ الأمم على مر العصور لذلك يحرص البريد المصري دائمًا على إصدار الطوابع التذكارية في الأحداث والمناسبات الهامة لتخليد تلك الأحداث المهمة في تاريخ الوطن.

الشعار وتصميم طابع بريد اليوم العالمي للإحصاء

وأوضح الدكتور شريف فاروق، أن الطابع يتضمن شعار تم تصميمه خصيصًا لليوم العالمي للإحصاء، ويبرز طابع البريد شعار الاحتفالية هذا العام "ربط العالم ببيانات يمكننا الوثوق بها" باللغتين العربية والإنجليزية.

ويعكس هذا الشعار أهمية البيانات الرسمية الموثوق بها وتطويرها داخل الأنظمة الإحصائية الوطنية، كما يتضمن تصميم الطابع رسم بياني يرمز إلى إحصاء البيانات بالإضافة إلى شعار الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء وشعار الاحتفال الخاص بالأمم المتحدة ومكان وتاريخ الاحتفال.

موصفات وسعر طابع بريد اليوم العالمي للإحصاء

وكشفت الهيئة القومية للبريد عن موصفات طابع بريد اليوم العالمي للإحصاء وهي مقاس الطابع (3 سم في 5 سم) مؤمن متعدد الألوان أوفست وقيمته 4 جنيهات.

تاريخ طوابع البريد في مصر

ويرجع تاريخ طوابع البريد في مصر منذ الحملة الفرنسية على مصر عام 1800، ومنذ هذا التاريخ تولت البريد المصري تخليد ذكرى المناسبات والاحتفالات الهامة من خلال طوابع البريد وتباع تلك الطوابع لاستخدامها في البريد إضافة لجامعي الطوابع والهواة.

وتوضح الصورة التالية طابع بريد اليوم العالمي للإحصاء: 

طابع بريد اليوم العالمي للاحصاء