أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أنه لا توجد نية بشأن قرار إغلاق المدارس بسبب الطق

التعليم,الطقس,تأجيل الدراسة,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن

الثلاثاء 1 ديسمبر 2020 - 04:56
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

التعليم تكشف حقيقة تأجيل الدراسة بسبب الطقس

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لا توجد نية بشأن قرار إغلاق المدارس بسبب الطقس، موضحا أن ستستمر الدراسة بشكل طبيعي.



ونشر شوقي عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، اليوم الثلاثاء: هذا القرار من اختصاص المحافظين حسب الحالة في كل محافظة على حدة، قائلا: لا يوجد قرار بإغلاق المدارس بسبب الطقس وتستمر الدراسة بشكل طبيعي.. هذا القرار من اختصاص السادة المحافظين حسب الحالة في كل محافظة على حدة.

بروتوكول تعاون مشترك للإعلان عن إطلاق مدرسة أكاديمية الفنون للتكنولوجيا التطبيقية

وفي وقت سابق شهد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، مراسم توقيع بروتوكول تعاون مشترك للإعلان عن إطلاق مدرسة أكاديمية الفنون للتكنولوجيا التطبيقية، والتي تُعد أول مدرسة تكنولوجيا تطبيقية متخصصة في مجالات تكنولوجيا الحرف والمهارات التقنية للصناعات الثقافية في كافة مجالات الفنون، بالإضافة إلى اكتشاف الموهوبين بالمدارس ودعم الأنشطة الإبداعية.

وتم توقيع البروتوكول من قبل الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، والدكتور أشرف زكي رئيس أكاديمية الفنون، في حضور عدد من قيادات الوزارتين.

وأضاف الدكتور طارق شوقي، أن مدرسة أكاديمية الفنون للتكنولوجيا التطبيقية تأتي ضمن خطة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني؛ لتطوير منظومة التعليم الفني والتدريب المهني بهدف تحسين نوعية مخرجات ومستويات الأخصائيين الفنيين، لافتا إلى دور الفن والثقافة في تشكيل عقول وسلوكيات المجتمع، وخطة الوزارة نحو إيلاء مزيد من الاهتمام بهذا المجال، وضرورة المشاركة والإسهام في رقي الفكر والفن والقيم الإنسانية، والاتجاه بالفنون اتجاهًا قوميًا يرعى تراث البلاد وأصالتها عن طريق تعليمها بصورة صحيحة تؤهل لإعداد كوادر متخصصة في مختلف المجالات الفنية.

هدف المدرسة

وتابع وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الهدف من مدرسة أكاديمية الفنون للتكنولوجيا التطبيقية، هو إعداد فنيين متخصصين في مجال تكنولوجيا الحرف والفنيات والمهارات التقنية للصناعات الثقافية في كافة مجالات الفنون مثل تكنولوجيا تركيب وتشغيل أجهزة التصوير، وأجهزة الصوت، وأجهزة الإضاءة، ذلك فضلا عن تكنولوجيا صناعة وتحريك الدمُى والعرائس، وتكنولوجيا صناعة وتركيب وإصلاح الآلات الموسيقية، وتكنولوجيا تفصيل ملابس وأزياء وأحذية العروض الفنية، وتكنولوجيا إدارة خشبة مسرح وغيرهم.