كشفت تقارير إنجليزية عن مفاوضات تجري خلال الفترة الحالية بين ناديي ليفربول ومانشستر يونايتد.. المزيد

البريميرليج,دوري ابطال اوروبا,الدوري الاوروبي الممتاز,البريميرليج الاوروبي

الجمعة 27 نوفمبر 2020 - 16:21
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بقيادة مان يونايتد وليفربول.. البريميرليج الأوروبي بطولة جديدة لأبطال القارة

كشفت تقارير إنجليزية عن مفاوضات تجري خلال الفترة الحالية بين ناديي ليفربول ومانشستر يونايتد الإنجليزيين، مع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وذلك لإقامة بطولة جديدة “البريميرليج الأوروبي”، في السنوات المقبلة بالقارة العجوز "أوروبا"، وتضم أكبر أندية أوروبا.



البريميرليج الأوروبي بطولة جديدة لأبطال القارة

وأكدت شبكة سكاي سبورت، أن بعض الرعاة والممولين يقومون بجمع تمويلات كبيرة بقيمة 6 مليارات دولار من أجل تأسيس تلك البطولة الجديدة التي ستكون بِاسم البريميرليج الأوروبي أو الدوري الأوروبي الممتاز.

وأوضحت سكاي سبورت، أن البطولة الجديدة ستضم أكثر من 12 فريقًا من أكبر 5 بطولات في العالم وهم إنجلترا وإسبانيا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا.

بطولة جديدة في أوروبا تضم أبطال القارة العجوزة

وتابعت الشكة العالمية، أن هؤلاء الرعاة والممولين سيجرون مفاوضات مع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لتكون داعمة للبطولة، وأن يصبحوا أعضاء مؤسسين في المسابقة الجديدة.

وأشارت إلى أن 6 أندية من إنجلترا تحبذ فكرة البطولة، وتتطلع إلى الانضمام إليها وهي ليفربول، مانشستر يونايتد، توتنهام، آرسنال، مانشستر سيتي وتشيلسي.

وأضافت الشبكة، أن الفرق الـ6 لم يوقعوا على أي عقود إلزامية للانضمام إلى تلك البطولة حتى الآن، وهي مجرد مناقشات.

وأشارت إلى أن مان يونايتد وليفربول تحدثا مع فيفا لرغبتهم في انطلاقة البطولة بوقت مبكر من عام 2022، ولكن لا توجد أي موافقة من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم حول هذا الاقتراح حتى الآن.

ومن المتوقع أن يشارك 18 فريقًا في البطولة الجديدة، بما لا يتعارض مع مواعيد البطولات الأوروبية الحالية مثل دوري الأبطال والدوري الأوروبي.

وقالت سكاي سبورتس، إن الجوائز المتوقع تقديمها للفرق المشاركة في تلك البطولة حديثة العقد تتخطى مئات الملايين للجنيه الإسترليني، ذلك كل عام نظرًا لقوة المنافسين على البطولة من جميع البلدان الأوروبية وأبطال القارة.

واختتمت التقرير بأنه من المقرر أن يشارك في البطولة أبطال الدوريات في أوروبا ومن ثم تبدأ مرحلة خروج المهزوم حتى نهاية المسابقة