زار صباح اليوم الثلاثاء جابرييل شانجسون وزير التعليم العالى والعلوم والتكنولوجيا بدولة جنوب.. المزيد

مصر القديمة,جنوب السودان,مجمع الأديان,الآثار المصرية

الخميس 26 نوفمبر 2020 - 11:08
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

وزير التعليم العالي بجنوب السودان يزور مجمع الأديان

وزير التعليم العالي بجنوب السودان خلال زيارته مجمع الأديان
وزير التعليم العالي بجنوب السودان خلال زيارته مجمع الأديان

زار، صباح اليوم الثلاثاء، جابرييل شانجسون وزير التعليم العالى والعلوم والتكنولوجيا بدولة جنوب السودان، والوفد المرافق له، مجمع الأديان بـ مصر القديمة وذلك خلال زيارته الحالية لمصر.



ورافقه خلال الزيارة الدكتور أسامة طلعت رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية، بالمجلس الأعلى للآثار.

واستهل وزير التعليم العالي والعلوم والتكنولوجيا بدولة جنوب السودان جولته بزيارة بقايا حصن بابليون، ثم الكنيسة المعلقة، ثم المتحف القبطي، ومعبد بن عذرا، وكنيسة أبي سرجة، وجامع عمرو بن العاص.

وخلال الزيارة، أعرب وزير التعليم العالي والعلوم والتكنولوجيا بدولة جنوب السودان، عن إعجابه الشديد بالمنطقة التي تعبر عن حضارة مصر العريقة، كما توجه بالعديد من الاستفسارات عن تفاصيل المعالم الأثرية أثناء الزيارة، التي تنم عن شغفه واهتمامه بالحضارة المصرية وآثارها.

وفي ختام الزيارة، أعرب وزير التعليم العالي والعلوم والتكنولوجيا بدولة جنوب السودان، عن شكره وتقديره للدولة المصرية قيادة وحكومة وشعبا، كما أكد على الجذور العميقة التي تربط بين شعبي مصر وجنوب السودان.

وزيرا الآثار والشباب يبحثان الترويج للسياحة الرياضية

واستقبل الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، في مكتبه بمقر الوزارة بالزمالك، الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة؛ وذلك لعقد اجتماع لمناقشة سبل التعاون بين الوزارتين للترويج لمنتج السياحة الرياضية وكيفية الاستفادة من الفعاليات الرياضية الدولية والمحلية للترويج للسياحة المصرية. وقد حضر الاجتماع عدد من قيادات الوزارتين.

وخلال الاجتماع، أكد الدكتور خالد العناني، حرص الوزارة على التنسيق والتعاون الدائم مع وزارة الشباب والرياضة، مشيرا إلى تعاون الوزارتين في تنفيذ العديد من الفعاليات الدولية والتي من بينها  مراسم سحب قرعة النسخة 27 لبطولة العالم لكرة اليد للرجال 2021، وبطولة مصر الدولية المفتوحة للإسكواش "للرجال والسيدات" والتي استضافتها مصر خلال الفترة من 10 إلى 17 أكتوبر الجاري بمنطقة الأهرامات، لافتا إلى أن استضافة الفاعليات الرياضية الكبري في المواقع الأثرية يعد وسيلة لإبراز معالم مصر الحضارية الفريدة كما أن الرياضة كانت جزءا أساسيا من الحضارة المصرية القديمة.

كما أشار وزير السياحة والآثار إلى ضرورة الاستفادة من البطولات الرياضية التي يتم تنظيمها بالخارج، وخاصة تلك التي يشارك فيها الابطال الرياضيين، واستغلالها للتسويق لمصر دوليا عن طريق عرض عدد من الأفلام السياحية الترويجية عن المقاصد السياحية المصرية، والترويج للمشروعات الأثرية الكبرى والتي من بينها المتحف المصري الكبير الذي سيتم افتتاحه العام المقبل، بالاضافة إلى توزيع مواد دعائية عن المواقع الأثرية والسياحية بمصر، ورعاية البطولات الرياضية الكبري وخاصة التي تشارك مصر في نهائياتها، علاوة على التعاون بين الوزارتين لخلق وتنظيم بطولات رياضية خاصة بمصر.