عانى الكثير خلال عام 2020 على كافة الأصعدة المهنية وكان من ضمن هذه المهن التي تأثرت بأجواء كورونا.. المزيد

حسن الرداد,خالد سليم,حجاج عبد العظيم,سعد الصغير,حنان ترك

الخميس 3 ديسمبر 2020 - 03:33
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

أحدهم للمحجبات فقط.. بزنس المطاعم لكل الأجيال الفنية

خالد سليم
خالد سليم

عانى الكثيرون خلال عام 2020 على كافة الأصعدة المهنية، وكان من ضمن الفئات التي تأثرت بأجواء كورونا الفنانين، وخاصة بعد توقف جميع التعاقدات الفنية بسبب الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار الفيروس.



هذه الأجواء أدت إلى قيام عدد من الفنانين لإعمال عقولهم الاقتصادية، واللحاق بمن سبقوهم في النشاط الاقتصادي البعيد عن عالم الفن تمامًا، وهو افتتاح مطاعم وكافيهات، لنجد أكثر من فنان قاموا خلال 2020 بافتتاح أكثر من مطعم، فهو النشاط الذي لا يتوقف مهما صار.

مطاعم فنية في 2020

وكانت البداية في يناير 2020، حين قام سعد الصغير بافتتاح مطعم جورجيو، في منطقة الدقي، ثم آتى بعد ذلك في مارس 2020، حين قام نقيب المهن التمثيلية أشرف زكي بافتتاح مطعم كوزينا بمنطقة الشيخ زايد بمدينة السادس من أكتوبر، وسبقته في هذا النشاط زوجته روجينا، بمطعم يحمل ذات الاسم أيضًا  بأميركانا بلازا في السادس من أكتوبر.

أغسطس وكافيهات الفنانين

وفي شهر أغسطس من ذات العام، قام حجاج عبد العظيم وبيومي فؤاد بافتتاح مطاعم، فكان اسم المطعم الخاص بالفنان الأول "حجاج كافيه" وتم إنشاؤه في منطقة الهرم، أما الثاني والذي يحمل اسم "يوكز" تم افتتاحه في منطقة دريم لاند بالسادس من أكتوبر.

المطاعم أهم الأفكار الاقتصادية الفنية

سبق هؤلاء الفنانين غيرهم في افتتاح مطاعم وكافيهات، وذلك لأنهم يعتبرونها المكسب الموثوق فيه، مستغلين تواجدهم بالمكان أو أسمائهم كي يضمنوا مكسب المكان الذي تم افتتاحه، وكان من هؤلاء النجوم، حنان ترك التي افتتحت عام 2012 مطعمًا للمجحبات فقط، في منطقة مصر الجديدة، ويحمل اسم "صبايا"، ومن ذات جيلها أحمد حلمي الذي يملك مطعم بالمركب العائم في نايل سيتي بالزمالك.

 جيل الشباب فهم اللعبة مبكرًا

فهم الجيل الجديد من نجوم الوسط الفني اللعبة الاقتصادية مبكرًا لنجد حسن الرداد اختار حي المهندسن ليفتتح بع مطعمه والذي يحمل معه اسم "its"، والذي يتردد عليه الكثير من الفنانين ويكون هو في استقبال زبائنه في كثير من الأحيان بنفسه. أما خالد سليم فاختار الطعام الإيطالي ليكون وجهته، والذي اختار له أيضًا منطقة المهندسين والذي يحمل اسم "trio".