تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم اتصالا هاتفيا من الرئيس مون جيه إن رئيس جمهورية كوريا الجنوبية.. المزيد

السيسي,كوريا الجنوبية,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن

الأربعاء 25 نوفمبر 2020 - 18:04
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

السيسي يبحث هاتفيا مع نظيره الكوري تعزيز العلاقات الثنائية

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، اتصالا هاتفيا من الرئيس مون جيه إن، رئيس جمهورية كوريا الجنوبية، حيث صرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي بِاسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس أكد خلال الاتصال اعتزاز مصر بالعلاقات الوثيقة التي تربطها بكوريا الجنوبية، والشراكة بينهما، مشيرًا إلى التعاون الاقتصادي المتبادل، والنماذج الناجحة التي تقدمها الاستثمارات الكورية في مصر.



وأكد على التطلع لتطوير العلاقات التجارية، وفقا لسلسلة المشروعات التنموية الكبرى التي تنفذ في كافة أرجاء مصر وما توفره من فرص استثمارية وتجارية واعدة خاصة المنطقة الاقتصادية لقناة السويس. 

الرئيس الكوري يعرب عن تقديره لمصر

كما أوضح الرئيس الكوري تميز العلاقات التي تجمع بلاده مع مصر، معبرا عن التقدير الكبير الذي يحتفظ به شعب كوريا الجنوبية لمصر ولحضارتها العريقة، فضلا عن تطلع بلاده لتعزيز العلاقات الثنائية المتبادلة على مختلف المستويات، خاصة الاقتصادية، وزيادة حجم الاستثمارات الكورية في ظل ما يحدث في مصر من نمو اقتصادي وحراك تنموي شامل، ما يفتح آفاقا جديدة متعددة للتعاون الاستثماري بين البلدين.   

وأضاف المتحدث الرسمي، أن الاتصال تناول التباحث بشأن عدد من الملفات الإقليمية والدولية الخاصة بالاهتمام المشترك في ضوء علاقات الصداقة بين مصر وكوريا الجنوبية، بالإضافة إلى التوافق بشأن زيادة الزيارات المتبادلة لكبار المسؤولين من البلدين، وكذلك ترفيع مستوي آليات التعاون المشترك، وتبادل الخبرات من خلال السلطات الصحية في البلدين؛ لتعزيز الجهود لمكافحة فيروس كورونا.

السيسي يجتمع مع مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني

وفي وقت سابق، اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع اللواء أمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، واللواء أركان حرب إيهاب الفار رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، واللواء أركان حرب محمود شاهين رئيس أركان إدارة المهندسين العسكريين، واللواء خالد مبارك رئيس المكتب الاستشاري للهيئة الهندسية للقوات المسلحة، والعميد عبد العزيز الفقي رئيس تصميمات الطرق بإدارة المهندسين العسكريين.

وصرح المتحدث الرسمي بِاسم رئاسة الجمهورية، بأن الاجتماع استعرض الموقف التنفيذي للأعمال الإنشائية والهندسية في العاصمة الإدارية الجديدة.

واطلع الرئيس في هذا الإطار على تطورات سير العمل بالعاصمة الإدارية، خاصةً مركز مصر الثقافي الإسلامي، والحي الدبلوماسي والسفارات، والمحور المركزي، والمشروعات والأنشطة المقترح إقامتها بالمحور.