أعلن نادي الرجاء البيضاوي المغربي بشكل رسمي تقدمه بالأمس الاثنين برسالة إحتجاج واستنكار إلى الاتحاد الأفريقي ل

اخبار الزمالك

الأربعاء 25 نوفمبر 2020 - 23:53
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

رسميًا.. الرجاء يحتج على تحكيم مباراة الذهاب أمام الزمالك

أعلن نادي الرجاء البيضاوي المغربي بشكل رسمي تقدمه أمس الإثنين برسالة حتجاج واستنكار إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، بعد مباراة الفريق الأخيرة أمام نظيره الزمالك في ذهاب نصف نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا والتي أقيمت على ملعب المركب محمد الخامس بالدار البيضاء بالمغرب وخسرها بهدف دون رد.



وجاء في بيان نادي الرجاء البيضاوي المغربي على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك اليوم الثلاثاء: " تقدم نادي الرجاء الرياضي يوم أمس برسالة احتجاج و استنكار للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، على خلفية التحكيم الكارثي للطاقم التحكيمي الذي أدار لقاء ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، بقيادة السيد أليوم أليوم كحكم وسط والسيد مصطفى غربال كحكم الفار".

وكانت مباراة ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا والتي جمعت بين الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك ونظيره الرجاء البيضاوي المغربي والتي أقيمت الأحد الماضي في المغرب قد شهدت جدلًا حول بعض القرارات التحكيمية أثناء سير المباراة حيث طالب السلامي ولاعبي الرجاء احتساب ركلة جزاء للفريق.

وتعرض الرجاء للخسارة بهدف دون رد جاء عن طريق أشرف بنشرقي مهاجم الفريق بعد عرضية متقنة من زيزو.

وقال السلامي المدير الفني لفريق الرجاء المغربي بعد المباراة: " أنا فخور باللاعبين وأهنئهم على الأداء لأنهم لم يقصروا أثناء المباراة والغيابات أثرت على الفريق والنتيجة النهائية غير عادلة"

وأضاف السلامي: "مجريات المباراة تقول أنه على الأقل نستحق التعادل، والتحكيم على الأقل حرمنا من ضربة جزاء، ونسأل الله التوفيق في مباراة الإياب في القاهرة".

وأكد المدير الفني للرجاء على أنه حاول مجاراة فريق الزمالك في الشوط الأول للمباراة وفي الشوط الثاني بدأ فريقه يسطير على المباراة وكان اللاعبون حاضرون من الناحية الذهنية، ولكن اللاعبون افتقدوا انهاء الهجمات بشكل جيد وتسجيل الأهداف.

وكان الزمالك قد حقق فوزًا صعبًا على نظيره الرجاء المغربي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا في المغرب بهدف دون رد سجله أشرف بنشرقي، وفي نصف النهائي الأخر فاز الأهلي على نظيره الوداد المغربي بهدفين دون رد جاءا عن طريق علي معلول ومحمد مجدي أقفشة، ومن المقرر أن تقام مباراة الإياب بين الزمالك والرجاء السبت المقبل، في حين سيلعب الأهلي أمام الوداد يوم الجمعة المقبل.