تحولت نتيجة العينة الطبية الخاصة بالكشف عن فيروس كورونا المستجد للاعب التونسي فرجاني ساسي ونجم خط وسط الفريق

اليوم الجديد - اخبار مصر - اخبار اليوم - اخبار السعودية - اهم اخبار اليوم

الخميس 3 ديسمبر 2020 - 02:56
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد تعافيه من كورونا؟.. هل يحق لساسي المشاركة أمام الرجاء؟

تحولت نتيجة العينة الطبية الخاصة بالكشف عن فيروس كورونا المستجد، للاعب التونسي فرجاني ساسي، ونجم خط وسط الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك من إيجابية إلى سلبية، وذلك قبل عودته إلى القاهرة اليوم الثلاثاء من أجل الانضمام لمعسكر فريق الزمالك استعدادًا لمواجهة الرجاء البيضاوي المغربي في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا والمقرر لها السبت المقبل.



فرجاني ساسي قد تغيب عن مباراة الزمالك والرجاء البيضاوي التي لعبت يوم الأحد الماضي على ملعب المركب محمد الخامس في مدينة الدار البيضاء بالمغرب والتي فاز بها الأبيض بهدف دون رد.

وغاب ساسي عن المباراة حيث كان يخضع للعزل الصحي في المغرب بعدما تأكدت إصابته بفيروس كورونا المستجد، وجاءت النتيجة إيجابية بعد وصوله للدار البيضاء.

وعن موقف اللاعب من المشاركة في مباراة إياب نصف النهائي يوم السبت المقبل، فإن اللوائح التي وضعها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، بشأن تلك المواقف فإنها لم تحدد مدة زمنية لمشاركة اللاعب بعد تحول عينته من الإيجابية إلى سلبية.

ويشترط الكاف فقط على اللاعب الذي تعرض للإصابة بالفيروس، أن يخضع لمسحتين طبيتين قبل المباراة من أجل التأكد من سلامته من الفيروس، لذلك فإن فرجاني ساس يحق له من الناحية القانونية المشاركة في مواجهة الزمالك المقبلة أمام الرجاء بشرط سلبية عينته قبل مواجهة الرجاء كباقي لاعبي الفريق.

وكان بعثة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك قد عادت إلى القاهرة خلال الساعات الماضية وذلك بدون فرجاني ساسي والذي سيعود اليوم الثلاثاء مع بعثة الوداد المغربي والتي ستطير إلى القاهرة من أجل الاستعداد لمواجهة الأهلي المصري.

ومن المنتظر أن يخضع فرجاني ساسي لبرنامج بدني مكثف من أجل إعداده للفترة المقبلة بعد تعافيه من الفيروس، قبل الدخول في المعسكر المقرر إقامته في أحد الفنادق الكبرى بالقاهرة استعدادًا لمواجهة الرجاء.

وأكد فرجاني ساسي، على سلبية المسحة الطبية التي أجراها من أجل الكشف عن فيروس كورونا المستجد، ونشر لاعب الزمالك عبر حسابه الرسمي على موقع التغريدات القصيرة تويتر: "الحمد لله نتيجة المسحة سلبية".

وكان الزمالك قد حقق فوزًا صعبًا على نظيره الرجاء المغربي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا في المغرب بهدف دون رد سجله أشرف بنشرقي، وفي نصف النهائي الأخر فاز الأهلي على نظيره الوداد المغربي بهدفين دون رد جاءا عن طريق علي معلول ومحمد مجدي أقفشة، ومن المقرر أن تقام مباراة الإياب بين الزمالك والرجاء السبت المقبل، في حين سيلعب الأهلي أمام الوداد يوم الجمعة المقبلة.