اجتمعت لجنة الرعاية المنبثقة من مجلس كنائس مصر اليوم الثلاثاء اجتماعها الدوري الذي يعقد مرة واحدة من كل شهر

الكنيسة القبطية,الكنيسة الكاثوليكية,الكنيسة الإنجيلية,الكنيسة الأسقفية,مجلس كنائس مصر,لجنة الكهنة,لجنة الرعاية

الجمعة 27 نوفمبر 2020 - 05:22
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

تطوير الخدمة وإقامة مؤتمر سنوي.. ملفات على طاولة مجلس كنائس مصر 

لجنة الرعاية بمجلس كنائس مصر
لجنة الرعاية بمجلس كنائس مصر

عقدت لجنة الرعاية المنبثقة من مجلس كنائس مصر، اليوم الثلاثاء، اجتماعها الدوري الذي يعقد مرة واحدة من كل شهر، حيث استضافت الكنيسة الأسقفية الأنجليكانية ذلك اللقاء الدورى، بكاتدرائية جميع القديسين في الزمالك، حيث أنه منه المعتاد أن تجتمع اللجنة مرة كل شهر فى ضيافة كنيسة مختلفة لمناقشة أعمال اللجنة، والتي برز على طاولتها خلال ذلك الشهر 4 مواضيع هامة تستهدف تعاون تلك الكنائس.



ملفات على طاولة لجنة الرعاية

وبرزت خلال تلك الجلسة، مناقشة قضايا هامة تمثلت في: كيفية تطوير الخدمة في الكنائس المحلية، و عقد مؤتمر سنوى كبير يناقش موضوعات بعينها بالإضافة إلى إقامة أنشطة ترفيهية كما ناقشت اللجنة إنشاء صفحة على وسائل التواصل الاجتماعي للجنة الرعاية. 

وعرض القس بطرس فؤاد رئيس لجنة الكهنة والرعاة الحالى، رؤية لجنة الرعاية على دكتور منير حنا رئيس أساقفة إقليم الإسكندرية للكنيسة الأسقفية بيان بنشاط اللجنة منذ تأسيسها، كما استعرض رؤية اللجنة حول كيفية تعميق التواصل الروحى والفكرى والاجتماعى بين الكهنة والقسوس فى الكنائس الخمسة الأعضاء في مجلس كنائس مصر .

ولا تعد فكرة المؤتمر السنوي أمرا جديدا على مجلس كنائس مصر، فقد سبق وأن أقامت لجنة المرأة مؤتمرها الأول في سبتمبر من العام الماضي، تحت شعار "الحوار وقبول الآخر".

 

 

أبرز قرارات مجلس كنائس مصر

وعن دور مجلس كنائس مصر، فقد برز خلال شهر يوليو الماضي حين خرج المجلس في بيان هام يحذر فيه المسيحيين أجمع من 4 كتب شكلت تحريفا للكتاب المقدس، على ح تعبيرهم حينها، وهم: "المعني الصحيح لانجيل المسيح، البيان الصحيح لحواري المسيح، الانجيل قراءة شرقية، قراءة صوفية لانجيل يوحنا".

وحذرت حينها ابناء الكنائس من التعامل مع تلك الطبعات، مؤكدين أنها تحمل تحريفا متعمدا وتحويرا غير مبرر لبعض الآيات الجوهرية من الأنجيل المقدس، وتحديداً التي تخص طبيعة السيد المسيح ابن الله والكلمة الأزلي لأغراض فاسدة، وفقاً لتعبيرهم.

 

ما هو مجلس كنائس مصر؟

 

مجلس كنائس مصر هيئة كنسية وطنية ، ولا تعمل فى السياسة ، ولا تتدخل فيها وتتكون من الكنيسة القبطية الأرثوذكسية والكنائس الأرثوكسية الشقيقة فى مصر، و الطائفة الإنجيلية "الكنائس الإنجيلية" ، والكنيسة الكاثوليكية ، وكنيسة الإسكندرية للروم الأرثوذكس ، والكنيسة الأسقفية ، وهى كنائس مستقلة فى ذاتها وفى نظامها وعقائدها . ويعمل المجلس على حياة الشركة والتعاون بين الكنائس الأعضاء بكل مذاهبها فى مصر، والسعى نحو وحدتها.