قدم الرئيس عبد الفتاح السيسي القائد الأعلى للقوات المسلحة أنواط الواجب العسكري لأوائل خريجي الكليات العسكرية

السيسي,القوات المسلحة,الجيش,الكلية الحربية

الجمعة 27 نوفمبر 2020 - 16:10
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بناء وعي المجند والحرب الحديثة.. أبرز تصريحات السيسي أثناء تخريج طلاب الكليات العسكرية

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قدم الرئيس عبد الفتاح السيسي، القائد الأعلى للقوات المسلحة، أنواط الواجب العسكري لأوائل خريجي الكليات العسكرية والمعهد الفني للقوات المسلحة، دفعة ١١٤ حربية، والدفعة ٧١ بحرية، والدفعة ٨٧ جوية دفعة، والدفعة ٥٧ فنية عسكرية، والدفعة ٤٨ دفاع جوي، والدفعة ٤٩ من المعهد الفني للقوات المسلحة، كما وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، التحية لأسر وأهالي خريجين الكليات والمعاهد العسكرية الجديدة، وذلك فور دخوله مقر الاحتفال بالكلية الحربية، في حين قام الأهالي برفع الأعلام وتوجيه التحية للرئيس السيسي.



وجاءت أبرز تصريحات الرئيس السيسي خلال حفل تخريج طلاب الكليات العسكرية كالآتي:

- أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه لا تستطيع أي جهة من الخارج أن تعتدي على مصر، لافتًا إلى أن قوة الجيش قادرة على حماية أرضها ووطنها.

- قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه لم يكن هناك ترتيب لكلمة توجه للخريجين اليوم، وتابع قائلا : "لكن لا يفوتنى اليوم أن أوجه التحية والتقدير للأسر الذين سهروا وربوا وأنفقوا وقدموا أبنائهم لبلادهم مصر ليكونوا مسؤولين عن حماية هذه الدولة وأمنها وسلامها".

- صرح الرئيس السيسي، في كلمته، خلال حفل تخريج دفعة جديدة من طلبة الكليات العسكرية والمعهد الفني للقوات المسلحة، بأنه من المهم أن نحافظ على بناء وعي حقيقي للمجند الجديد الذي يقضي سنة أو أكثر في صفوف القوات المسلحة.

- وأوضح الرئيس، ينبغي أن نتصدى لأجيال الحرب الحديثة من خلال الوعي، للإشارة بالخطر لأنها لا تقل خطرا عن أي معتدي يستهدف النيل من الدولة او يعتدي عليها.

- كما تمنى الرئيس السيسي للطلبة الدفعة الجديدة من الكليات العسكرية التوفيق في بداية حياتهم العسكرية، ناصحًا إياهم بالعمل والالتزام والانتباه، حيث إنه يعد أمرا في غاية الأهمية، متابعا: "العلم والتحصن به أمر في منتهى الأهمية".

- وأكد السيسي: "أنتوا محتاجين تبذلوا جهد مع أشقائكم المجندين الموجودين في وحداتكم، لافتًا إلى أن موضوع الوعي مهم وخطير، قائلا: "بفضل الله محدش يقدر من الخارج يعتدي على مصر.. وأولا إحنا مش بنعتدي على حد.. ثانيا قوة الجيش عظيمة".