قال اللواء أشرف سالم مدير الكلية الحربية إن حرب أكتوبر المجيد أكدت قوة وصلابة القوات المسلحة ومعاني العزة وا

السيسي,القوات المسلحة,الكلية الحربية

الأربعاء 25 نوفمبر 2020 - 23:58
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

مدير الكلية الحربية: حرب أكتوبر أكدت قوة وصلابة القوات المسلحة

اللواء أشرف سالم مدير الكلية الحربية
اللواء أشرف سالم مدير الكلية الحربية

قال اللواء أشرف سالم، مدير الكلية الحربية، إن حرب أكتوبر المجيد أكدت قوة وصلابة القوات المسلحة ومعاني العزة والشموخ، متوجها بالتحية للشهداء الذين فدوا الوطن بأرواحهم، مضيفا أن رجال القوات المسلحة يقفون على أهبة الاستعداد لحماية الوطن في مشهد لا تخطئه العين، وأننا ساعون بعزم الأبطال لإعدادهم معنويا وانضباطيًا.



ووجه مدير الكلية الحربية، خلال حفل تخريج دفعات جديدة من الكليات العسكرية اليوم الثلاثاء، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، تحية إعزاز وإجلال للقيادة العامة للقوات المسلحة، لإعداد أجيال مفعلة بعقيدة التحدي وعزيمة الأبطال.

وأعلن رئيس هيئة تدريب القوات المسلحة، نتيجة تخرج الطلبة بالكليات والمعاهد العسكرية، وذلك للدفعات دفعة 114 حربية، والدفعة 71 بحرية، والدفعة 87 جوية، والدفعة 57 فنية عسكرية، والدفعة 48 دفاع جوي، والدفعة 49 من المعهد الفني للقوات المسلحة، فيما جرت مراسم تسليم وتسلم القيادة من دفعات الخريجين للدفعات الجديدة، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وكبار رجال الدولة.

الرئيس السيسي يمنح أوائل الخريجين بالكليات العسكرية نوط الواجب العسكري

وشارك الرئيس عبد الفتاح السيسي، القائد الأعلى للقوات المسلحة، في تقليد أوائل الخريجين المصريين والوافدين نوط الواجب العسكري من الطبقة الثانية تقديراً لتفوقهم وتفانيهم في أداء مهامهم خلال مدة دراستهم، فيما ردد الخريجون يمين الولاء، وصادق الرئيس على تعيين خريجي الكليات العسكرية برتبة "ملازم تحت الاختبار".

السيسي: لا يمكن لأحد من الخارج أن يعتدي على مصر

شدد الرئيس عبد الفتاح السيسي، على خريجي الكليات والمعاهد العسكرية، بالاهتمام بمسألة الوعي، وخاصة لدى المجندين، قائلاً: الوعي موضوع مهم وخطير، بجانب قوة الجيش وقدرته”.

وقال السيسي، في كلمته خلال حفل تخريج دفعات جديدة من الكليات والمعاهد العسكرية، صباح الثلاثاء،  أنه لا يمكن أبدًا لأحد من الخارج أن يعتدي على مصر؛ لأن مصر لا تعتدي على أحد، ولأن قوة الجيش المصري عظيمة وقادرة على حماية أرضها وترابها ضد أي معتدي.

وأوضح الرئيس السيسي، أن هناك مهمة أخرى يجب أن تضاف لمهام الجيش والشرطة وهي بناء وعي حقيقي للمجندين.