أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم عن مفاجأة لطلاب الثانوية العامة بتدشين إصدارا جديدا لقناة مدرس

وزير التعليم,الثانوية العامة,التربية والتعليم,تعليم إلكتروني

الجمعة 27 نوفمبر 2020 - 15:38
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بالفيديو| وزير التعليم يكشف عن مفاجأة لطلاب الثانوية العامة

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، عن مفاجأة لطلاب الثانوية العامة، بتدشين إصدارا جديدا لقناة مدرستنا لطلاب المرحلة الثانوية خلال الفترة المقبلة، يضمن كافة الدروس التعليمية والنصائح والإرشادات، قائلا: “إنه سيتم بث كافة الدروس التعليمية والمناهج التي تذاع على قناة "مدرستنا" التعليمية الجديدة، وذلك على موقع إلكتروني جديد يتم تدشينه”.



وأكد وزير التربية والتعليم، خلال مداخلة مع الإعلامي عمرو خليل ببرنامج "من مصر" المذاع على قناة "cbc"، أن جائحة فيروس كورونا أعطت فرصة للإسراع في تطبيق منظومة التعليم عن بعد.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة التربية والتعليم عن انطلاق قناة تعليمية جديدة تحت اسم "مدرستنا" لتقديم الدروس التعليمية للطلاب من الصف الرابع الابتدائي حتى الثالث الإعدادي.

وزير التعليم يوضح حقيقة صرف مرتبات المعلمين على أساسي 2020

وفي سياق آخر، نفى الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، ما تم تداوله حول ما أصدرته محمكه القضاء الإداري بشأن صرف المرتبات علی أساس 2020 وإلغاء قرار الصرف علی أساس 2014، قائلا: لا أساس له هذه دعوى صرف بدل معلم خاصة بمدرسة من سوهاج.

وقال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، إن الوضع مع بداية العام الدراسي الجديد ممتاز ويسير كما جرى التخطيط له، وهناك متابعة دائمة فى المدارس ونحاول منع تكدس أولياء الأمور، موضحا أن قرار وقف الدراسة لسوء الأحوال الجوية هو قرار المحافظ فى كل محافظة وليس الوزارة، ولا يوجد حاليًا ما يستدعى هذا إطلاقا.

وانتظم قرابة 23 مليون طالب وطالبة فى قرابة 60 ألف مدرسة على مستوى الجمهورية، وتفقد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أول أمس الأحد، سير العملية التعليمية فى محافظة القاهرة، حيث بدأت الجولة بزيارة مدرسة أحمد زويل الرسمية للغات بمنطقة التجمع الخامس، جاء ذلك تزامنًا مع بداية العام الدراسى الجديد 2021/2020.

وحرص الدكتور طارق شوقي، على تفقد فصول المدرسة والتحدث مع الطلاب حول نظام التعليم الجديد، موجهًا العديد من النصائح للطلاب بضرورة اتباع الإرشادات الصحية وتطبيق الإجراءات الاحترازية.

وأثنى على أداء السادة المعلمين وحرصهم في الحفاظ على صحة وسلامة أبنائنا الطلاب خلال العام الدراسي وتوجيهم باستمرار بتوعية الطلاب.