أخبار السعودية

حسب بطاقة الوقت. يعلن التعليم عن موعد إجازة منتصف العام

أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي 2022-2023 ، حيث كشفت وزارة التربية والتعليم عن موعد بدء إجازة منتصف العام ، والتي ستستمر 15 يومًا.

يظهر التعليم خريطة زمنية للعام الدراسي الحالي

وأضافت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن إجازة منتصف العام يجب أن تبدأ في 28 يناير وتستمر حتى 9 فبراير ، لأن العام الدراسي الحالي بدأ في الأول من أكتوبر ، وستستمر الدراسة لمدة 14 أسبوعًا ، وستستمر حتى يناير. الخامس.

يظهر التعليم خريطة زمنية للعام الدراسي الحالي
يظهر التعليم خريطة زمنية للعام الدراسي الحالي

تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول في 14 يناير

ولفتت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن امتحانات الفصل الدراسي الأول ستبدأ يوم 14 يناير الجاري لجميع مراحل التعليم ، سواء الابتدائية أو الإعدادية ، وتستمر حتى 11 فبراير.

يؤكد التعليم على التسجيل الإلكتروني لحالات الغياب

وفي السياق ذاته ، شددت وزارة التربية والتعليم على ضرورة تسجيل الغيابات الإلكترونية لطلبة المدارس الحكومية في جميع مراحل التعليم ، مشيرة إلى ضرورة إرسال تقارير عن معدلات الغياب الإلكتروني إلى مديريات التربية والتعليم عبر الإدارة المركزية لتكنولوجيا التعليم ، خاصة وأن أشارت التقارير إلى انخفاض معدلات سجلات الحضور الإلكترونية الأسبوعية للطلاب.

يظهر التعليم خريطة زمنية للعام الدراسي الحالي
يظهر التعليم خريطة زمنية للعام الدراسي الحالي

اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المسؤولين عن عدم الامتثال للتعليمات

وأضافت وزارة التربية والتعليم أنه يتعين على مديري الإدارات التعليمية تسجيل معدلات الغياب عبر التطبيق الإلكتروني المقدم لهذا الغرض ، على أن يتم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة بشأن مراقبة التزام المدارس بتسجيل الغياب.

قالت وزارة التربية والتعليم ، إن الإدارة المركزية لتكنولوجيا التعليم قد صدرت لها تعليمات بمراقبة تسجيل التوجيهات التعليمية بسبب غياب الطلاب الملتحقين بالمدارس الحكومية ، على أن يتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المسؤولين عن عدم الالتزام بالتعليمات. تطبيق. تعليمات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى