أدرجت جنوب إفريقيا ألمانيا ودولا أخرى على قائمة بؤر جائحة كورونا الخطيرة وذلك نظرا لارتفاع.. المزيد

ألمانيا,جنوب إفريقيا,كورونا

الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 - 05:11
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد زيادة الإصابات بهم..

جنوب أفريقيا تدرج ألمانيا ودولا أخرى على قائمة بؤر كورونا الخطيرة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أدرجت جنوب أفريقيا، ألمانيا ودولا أخرى، على قائمة بؤر جائحة كورونا الخطيرة، وذلك نظرا لارتفاع أعداد الإصابات في هذه البلاد.



وذكرت حكومة جنوب أفريقيا في بيان نُشِر في بريتوريا، أن رجال الأعمال والمستثمرين والخبراء يمكنهم التقدم بطلب للحصول على استثناء من أجل دخول البلاد، وكذلك الألمان الذين يملكون عقارات في جنوب أفريقيا.

وكانت جنوب أفريقيا قد قامت أوائل هذا الشهر بإعادة فتح مجالها الجوي أمام حركة الطيران الدولية المنتظمة القادمة من الخارج، وذلك بعد ستة شهور من الغلق لكنها أبقت على حظر الطيران بالنسبة للسائحين القادمين من الدول المصنفة على أنها من البؤر الخطيرة لوباء كورونا.

وضمت القائمة التي أعلنتها جنوب أفريقيا اليوم، دولا أخرى من بينها فرنسا وتشيلي وهولندا وإسبانيا والولايات المتحدة وبريطانيا، وأبقت جنوب أفريقيا على السماح بقدوم رحلات من دول أخرى غير مدرجة على القائمة ولكن بشروط.

وكان رئيس جنوب أفريقيا سيريل رامافوزا، قد برر تخفيف قيود كورونا بانخفاض أعداد الإصابات في بلاده.

يذكر أن عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا وصل في جنوب أفريقيا إلى نحو 704 آلاف حالة حتى الآن، ومن بين هؤلاء المصابين وزير الصحة زويلي مكيزيه وزوجته، فيما وصل عدد وفيات كورونا في البلاد إلى قرابة 18 ألفا و470 حالة.

وفرضت الحكومة في نهاية مارس الماضي حظر تجول في عموم البلاد من أجل الحد من انتشار الفيروس، وقد كان لهذه القيود تأثيرات مدمرة على الاقتصاد.

كورونا حول العالم

وأظهرت بيانات مجمعة لحالات فيروس كورونا، أن إجمالي عدد الإصابات به حول العالم تجاوز 40 مليونا ظهر اليوم الإثنين.

وأظهرت أحدث البيانات المتوفرة على موقع جامعة جونز هوبكنز الأمريكية، عند الساعة 10.00 بتوقيت جرينتش، أن إجمالي الإصابات وصل إلى 40 مليونا و63 ألف حالة.

كما أظهرت البيانات أن عدد المتعافين تجاوز 27.5 مليون، بينما يقترب عدد الوفيات من المليون و114 ألف حالة.

وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وروسيا والأرجنتين وكولومبيا وفرنسا وإسبانيا وبيرو والمكسيك والمملكة المتحدة وجنوب أفريقيا وإيران وتشيلي والعراق.

كما تتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث أعداد الوفيات، تليها البرازيل والهند والمكسيك والمملكة المتحدة وإيطاليا وإسبانيا وبيرو وفرنسا.

وتجدر الإشارة إلى أن هناك عددا من الجهات التي توفر بيانات مجمعة لإصابات كورونا حول العالم، وقد يكون بينها بعض الاختلافات.