يتوقع خبراء هيئة الأرصاد أن يشهد طقس غد الثلاثاء مائل للحرارة على القاهرة والوجه البحري معتدل.. المزيد

الأرصاد,درجات الحرارة,هيئة الأرصاد الجوية,الطقس,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن

الأحد 17 يناير 2021 - 21:35
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

أمطار ورياح.. الأرصاد تعلن طقس الـ72 ساعة المقبلة

الطقس
الطقس

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد، أن يكون طقس غدًا الثلاثاء، مائلًا للحرارة على القاهرة، ومعتدلًا على الوجه البحري والسواحل الشمالية، وحارًا على جنوب سيناء وشمال الصعيد، وشديد الحرارة على جنوب الصعيد، مؤكدين أن الرياح ستكون معتدلة تنشط أحيانا على القاهرة، وبعض المناطق على السواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد. 



وأضاف البيان الصادر عن هيئة الأرصاد، أنه من المتوقع سقوط أمطار متوسطة 80% على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية الغربية (سيوة، السلوم، مطروح، الضبعة) تكون خفيفة على الإسكندرية.

كما أصدرت الهيئة، تنبؤاتها لمدة ثلاثة أيام من الثلاثاء 20 أكتوبر إلى الخميس 22 أكتوبر الجاري، مؤكدة أن يومي الثلاثاء والأربعاء، يسود طقس مائل للحرارة على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية حار على جنوب سيناء وشمال الصعيد شديد الحرارة على جنوب الصعيد، كما تنخفض الحرارة على السواحل الشمالية يوم الأربعاء ليسود طقس معتدل.

طقس الخميس

وأضافت الهيئة أن يوم الخميس 22 أكتوبر الجاري، تنخفض الحرارة على كافة الأنحاء؛ ليسود طقس معتدل على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية، مائل للحرارة على جنوب سيناء وشمال الصعيد حار على جنوب الصعيد.

وأوضحت أن الرياح ستكون معتدلة تنشط أحيانًا على القاهرة والسواحل الشمالية، وجنوب سيناء يوم الثلاثاء، كما تنشط يوم الخميس على السواحل الشمالية وجنوب سيناء؛ مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية على خليج السويس والبحر الأحمر وتنشط أيضا على مناطق من شمال الصعيد. 

وقالت الهيئة: “متابعينا الكرام.. ونحن على أعتاب أول موجة من موجات حالات عدم الاستقرار فى خريف 2020، والتي من المتوقع بدايتها من يوم الثلاثاء 20/10/2020 على أقصى الغرب بأمطار خفيفة إلى متوسطة تمتد تدرجيا إلى الداخل وتتعمق يوما بعد يوم”.

وتابعت: “الوصف العام لهذه الموجة، نزول فى الحرارة ولكن تكون حول معدلاتها أو أقل بقليل وأمطار على شمال البلاد وسيناء قد تمتد إلى بعض المناطق من شمال الصعيد”.

 

 

 

وأضافت أنه من المتوقع سقوط أمطار خفيفة يوم الأربعاء إلى متوسطة على القاهرة، أمطار متوسطة تكون رعدية أحيانا على مناطق متفرقة من الوجه البحري بنسبة 60%، أمطار غزيرة على السواحل الشمالية الغربية تكون رعدية أحيانا بنسبة 80%، كما تمتد الفرصة على السواحل الشمالية الشرقية بنسبة 40%.

استمرار فرص سقوط الأمطار

وأوضحت أنه تستمر يوم الخميس فرص سقوط الأمطار المتوسطة إلى الغزيرة على مناطق من السواحل الشمالية والقاهرة والوجه البحري حتى تمتد فرص الأمطار على مناطق من شمال الصعيد تكون خفيفة هناك.