توقع وزير الصحة السعودي الدكتور توفیق الربيعة اليوم الاثنين عودة ارتفاع عدد المصابين بفيروس.. المزيد

السعودية,كورونا

الخميس 26 نوفمبر 2020 - 11:27
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

كلنا في مركب واحدة..

وزير الصحة السعودي: نتوقع عودة ارتفاع الإصابات بكورونا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

توقع وزير الصحة السعودي الدكتور توفیق الربيعة، اليوم الإثنين، عودة ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد المسبب لمرض (كوفيد-19) من جديد في المملكة العربية السعودية خلال الأسابيع القادمة ما لم يلتزم ويحرص الجميع على تطبيق الإجراءات الاحترازية، مضيفًا: "نحن في مركب واحد والتقصير من البعض يؤثر على الجميع لذا يجب أن نعمل على حث الجميع بالالتزام".



وأوضح الربيعة، في كلمة اليوم الإثنين للكشف عن مستجدات فيروس كورونا، أن عددًا من دول العالم تشهد موجة ثانية وقوية لفيروس كورونا وأحد أسباب ذلك الرئيسية هو عدم الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية.

وأشار الربيعة إلى أن المملكة تجني ثمار الالتزام خلال الفترة السابقة بالإجراءات الاحترازية، حيث نشهد انخفاضا ملموسا في عدد الحالات بشكل عام والحالات بالعناية المركزة بشكل خاص.

وتابع وزير الصحة السعودي: "الأبحاث في عدد من دول العالم تجرى على قدم وساق للوصول إلى لقاح لفيروس كورونا ونحن في المملكة نتابع باهتمام هذه اللقاحات وجودتها ومأمونيتها، ونحن حريصون جداً على تأمين اللقاح فور التأكد التام من مأمونيته وفعاليته".

وأعلنت وزارة الصحة السعودية، في بيان لها، اليوم، ارتفاع إجمالي الإصابات بفيروس كورونا في المملكة إلى 342 ألفا و583 حالة مؤكدة، بزيادة 381 إصابة عن عدد الإصابات المسجلة أمس بواقع 348 إصابة.

كورونا في السعودية

وأعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم الإثنين، تسجيل 16 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع إجمالي الوفيات في المملكة جراء الإصابة بالفيروس إلى 5201 حالة.

وأشارت الوزارة، في بيان صحفي اليوم، إلى تسجيل 381 إصابة جديدة بالفيروس، ليرتفع إجمالي الإصابات في البلاد إلى 342 ألفا و583 حالة.

ولفتت الوزارة إلى تسجيل 357 حالة شفاء جديدة، ليصل إجمالي المتعافين إلى 328 ألفا و895 شخصا.

كورونا حول العالم

وأظهرت بيانات مجمعة لحالات فيروس كورونا، أن إجمالي عدد الإصابات به حول العالم تجاوز 40 مليونا ظهر اليوم الإثنين.

وأظهرت أحدث البيانات المتوفرة على موقع جامعة جونز هوبكنز الأمريكية، عند الساعة 10.00 بتوقيت جرينتش، أن إجمالي الإصابات وصل إلى 40 مليونا و63 ألف حالة.

كما أظهرت البيانات أن عدد المتعافين تجاوز 27.5 مليون، بينما يقترب عدد الوفيات من المليون و114 ألف حالة.

وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وروسيا والأرجنتين وكولومبيا وفرنسا وإسبانيا وبيرو والمكسيك والمملكة المتحدة وجنوب أفريقيا وإيران وتشيلي والعراق.

كما تتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث أعداد الوفيات، تليها البرازيل والهند والمكسيك والمملكة المتحدة وإيطاليا وإسبانيا وبيرو وفرنسا.

وتجدر الإشارة إلى أن هناك عددا من الجهات التي توفر بيانات مجمعة لإصابات كورونا حول العالم، وقد يكون بينها بعض الاختلافات.