صدق الرئيس عبدالفتاح السيسي على القانون رقم 205 لسنة 2020 الخاص بمكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات.. المزيد

السيسي,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن,مكافحة الاخلال بالامتحانات

السبت 16 يناير 2021 - 20:46
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

غرامة 100 ألف جنيه.. السيسي يصدق على قانون مكافحة الإخلال بالامتحانات

السيسي
السيسي

صدق الرئيس عبدالفتاح السيسي، على القانون رقم 205 لسنة 2020، الخاص بمكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات، وذلك بعد موافقة مجلس النواب عليه، حيث نشر في الجريدة الرسمية، أنه يتم معاقبة كل من طبع أو نشر أو أذاع أو روج أسئلة الامتحانات وأجوبتها أو أي نظم تقييم في مراحل التعليم المختلفة المصرية، والأجنبية بغرض الغش أو الإخلال بنظام الامتحانات، بالحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تزيد على 7 سنوات، وبغرامة مالية لا تقل عن 100 ألف جنيه ولا تزيد على 200 ألف جنيه.



 

نصوص القانون رقم 205 لسنة 2020 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات

كما يعاقب علn الشروع في ارتكاب أىّ من الأفعال المنصوص عليها سلفا، بالحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيi ولا تزيد على 50 ألف جنيه أو بإحدى العقوبتين.

ويتم حرمان الطالب الذي يرتكب غشًا أو شروعًا فيه أو أي فعل من الأفعال المنصوص عليها من قبل القانون، من أداء الامتحان في الدور الذي يؤديه والدور الذي يليه من العام ذاته، ويعتبر راسبًا في جميع المواد، أما في حالة الامتحانات المعادلة، ,التي تمنحها المدارس الأجنبية، يحرم الطالب من أداء امتحانات المواد اللازمة للمعادلة وفقًا للنظام المصري دورين متتاليين.

يحكم وفي جميع الأحوال، بمصادرة الأشياء المضبوطة محل الجريمة.

السيسي يوجه بالإسراع في معدلات تنفيذ شبكة الطرق الجديدة 

وفي وقت سابق، تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، الخطوات التنفيذية ومعدلات العمل بشبكة المحاور والطرق الجديدة بمنطقة شرق القاهرة امتداد طريق القاهرة / الإسماعيلية، وجسر السويس، والتطوير الشامل لمحيط نادي الشمس ومطار القاهرة، ومحاور وكباري الربط الجديدة مع احياء مصر الجديدة، ومدينة نصر، والقاهرة الجديدة. 

ووجّه الرئيس بالإسراع في معدلات التنفيذ لاستكمال تطوير الصياغة الهندسية لتلك المناطق بإنشاء شبكة الطرق ومرافقها وفق ما هو مستهدف ضمن مخطط المحاور والكباري لمحافظة القاهرة، وللتخفيف علي المواطنين وتسهيل حركتهم اليومية خاصة مع قرب بدء العام الدراسي الجديد. 

كما شدد السيسي علي الالتزام بالإجراءات الإحترازية والوقائية ضد فيروس كورونا حفاظا على سلامة وصحة جميع العاملين بالمواقع الإنشائية.