لا يولد كل طفل واثقا بنفسه بشكل فطري بما يكفي للتعامل مع جميع المشاكل والقضايا الخطيرة التي قد يتعرض لها لذ

التربية,القراءة,الطعام الصحي,طفل ذكي,الأعمال المنزلية,الإنجازات الصغيرة

السبت 16 يناير 2021 - 20:45
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

5 نصائح تُساعدك على تربية طفل ذكي

لا يولد طفل واثقًا بنفسه بشكل فطري بما يكفي للتعامل مع جميع المشاكل والقضايا الخطيرة التي قد يتعرض لها، لذلك، يكون رعاية الأطفال منذ صغرهم، وإعدادهم بطريقة إيجابية سيؤدي إلى حياة صحية ، فيجب على الآباء التفكير في كيفية جعل أطفالهم أذكياء من خلال الانخراط في أنشطة مختلفة من شأنها تعزيز قدراتهم وقوة إرادتهم لتحقيق أهداف حياتهم. فيما يلي بعض النصائح حول كيفية جعل طفلك ذكيًا ليحيا حياة صحيّة وسعيدة.

  1. اجعله يتعلم أشياء جديدة:

تساعد العديد من دورات تنمية الشخصية المُصممة خصيصًا للأطفال في سن مبكرة على أن يكونوا قادرين على قبول التحديات لتعلم شيء جديد بين الحين والآخر. يمكنهم تعلم الموسيقى والذهاب إلى أماكن جديدة مع أصدقائهم حتى لا يخافوا في المستقبل من تجربة شيء جديد عليهم.

  1. الحصول على غذاء صحي:

هناك الكثير من الإعلانات التي يشاهدها أطفالك من خلال برامجهم التلفزيونية المفضلة وينجذبون إلى تلك الإعلانات الغذائية الشهية. ونتيجة لذلك، يعتادون على تناول الوجبات الخفيفة غير المرغوب فيها بدلاً من تناول الفواكه والوجبات الصحية. وهنا، يجب على الآباء الحفاظ على التوازن بين عاداتهم الغذائية السريعة وروتين الوجبات الصحية. كذلك، يجب أن يركز الآباء على مدى مواظبة أطفالهم على التمرينات الرياضية التي تجعلهم لائقين ونشطين.

  1. ركز على عادات القراءة لديهم:

ستضمن عادات القراءة لطفلك أداءً رائعًا في الأنشطة الأكاديمية وغير الأكاديمية. يمكن تحسين الأنشطة الأكاديمية من خلال اكتساب المزيد من المعرفة من خلال القراءة، القراءة أيضًا تجعل الأطفال متحدثين فعّالين، فالقراءة هي طريق للتواصل الفعال الذي يستمر معهم طوال حياتهم المهنية ويعزز ثقتهم على جميع المستويات.

  1. امدحهم على إنجازاتهم الصغيرة:

من السهل تقديم المشورة لطفلك بشأن ما يجب عليه فعله، لكن الثناء عليه لتقديمه أفضل ما لديه في جميع الأنشطة قد يكون أمرًا صعبًا بعض الشيء على بعض الآباء. ابدأ في تشجيع طفلك على مشاركته في الأنشطة المختلفة أو لإنجازاته الصغيرة.

  1. دعه يُشاركوا في الأعمال المنزلية:

نظرًا لأن الأطفال ليسوا معتادين دائمًا على القيام بالأعمال المنزلية، فيجب على الآباء تعليمهم أداء بعض الأعمال المنزلية الأساسية لأنها ستجعلهم مستقلين وستزداد معرفتهم بكل شيء صغير في منزلهم.